«فولت تايفون».. هجمات إلكترونية تستهدف المؤسسات الحكومية بالعالم

مجموعة فولت تايفون
مجموعة فولت تايفون

مؤخرًا برز اسم مجموعة فولت تايفون، بوسائل الإعلام، وقد تم ربط هذه المجموعة بعدة هجمات إلكترونية على مستوى العالم، بما في ذلك هجمات على الهيئات الحكومية، والشركات والمؤسسات الأكبر. 

ووفقا لتقرير نشره موقع "tbsnews"، فإن مجموعة فولت تايفون يعتقد أنها تدعمها الحكومة الصينية، وتشتهر المجموعة بتوجيه هجمات إلكترونية ضد المؤسسات الحكومية والشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة. 

ويقول التقرير أن المجموعة قد تمكنت من الوصول إلى معلومات حول الأمن الدفاعي للولايات المتحدة، وأنظمة الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية في الماضي، وقد تم ربط المجموعة أيضًا بمحاولات لاختراق أنظمة التشغيل المراقبة والتجسس في العديد من الدول.

ويشير التقرير إلى أن المجموعة تستخدم تقنيات متطورة للقرصنة الإلكترونية، وتستهدف العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك الصناعات النووية، والطاقة، والاتصالات، والرعاية الصحية وغيرها. 

اقرأ أيضا.. أمريكا تخصص مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لتوقيف قرصان معلومات روسي

وتشير بعض التقارير إلى أن المجموعة قد تعمل حاليًا على تطوير تقنيات جديدة للاختراق الإلكتروني تستهدف الأجهزة المتصلة بالإنترنت للأشياء (IoT)، وهو ما يمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإلكتروني في المستقبل.

وتؤكد مصادر أن المجموعة فولت تايفون ليست الوحيدة التي تستخدم هذه التقنيات المتطورة، حيث يتواجد العديد من المجموعات الإلكترونية الأخرى التي تقوم بنفس الأعمال.

هذا وتحذر العديد من الدول والمنظمات الدولية من هذه الهجمات الإلكترونية وتدعو إلى تعزيز الأمن الإلكتروني والتعاون في مكافحة هذه الجرائم الإلكترونية.