حظر الصيد الترفيهي على لنشات النزهة بخليج السويس خلال فترات النهار

حظر الصيد الترفيهي
حظر الصيد الترفيهي

قرر اللواء عبدالمجيد صقر، حظر الصيد الترفيهي بكافة أنواعه والمحددة بقرار جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية من 1 يونيو وحتى 15 سبتمبر المُقبل.

اقرأ أيضاً| محافظ السويس يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بين 15 و75 قرشا

استهدف القرار الذي حمل رقم 84 لسنة 2023، منع التحايل على قرار الهيئة، حيث يلجأ بعض العاملين بحرفة الصيد بالسنار إلى لنشات النزهة للخروج والسروح في رحلات صيد تتراوح مدتها بين 24 إلى 72 ساعة بالبحر، ويعودوا منها حاملين أسماك فاخرة تحقق لهم عائد مادي كبير، إذ يبلغ متوسط سعر هذه الأنواع من الأسماك في فترة وقف الصيد التجاري 160 جنيهاً، وتصل حتى 250 جنيهًا لا سيما أنواع مثل المرجان الحر والشعور الحر والكوشر والهامور والناجل.

وجاء في القرار أنه حرصاً على الصالح العام يُحظر الصيد الترفيهي بكافة أنواعه من خلال مراكب النزهة أو اللنشات أو الركوب بأجر من ميناء الأتكة أو مراسي اللنشات واليخوت بالسخنة أو شاطئ السادات، وذلك خلال فترة منع الصيد المحددة بقرار جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، اعتباراً من أول يونيو وحتى منتصف سبتمبر تزامنًا مع وقف حرف الصيد العاملة بخليج السويس.

كما تضمن القرار منع سروح لنشات النزهة ليلاً والاكتفاء بالعمل خلال فترة النهار منذ شروق الشمس وحتى غروبها، وعدم المبيت بالبحر طوال فترة وقف الصيد.