5 علاجات منزلية للتخلص من النمل الأبيض في المنزل

 النمل الأبيض
النمل الأبيض

على الرغم من أن التخلص من النمل الأبيض في المنزل قد يكون مرهقًا ويستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ، إلا أن بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية السهلة يمكن أن تنقذك.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الحيل يمكنك استخدامها لطرد النمل الأبيض بعيدًا.

 

اقرأ أيضأ: شعرك في الصيف أحمر ناري ونحاسي


زيت البرتقال


يمكن أن يكون زيت البرتقال مفيدًا إذا كنت تتعامل مع هجوم صغير من النمل الأبيض، وينعم هذا الزيت بكمية جيدة من د-ليمونين ، حوالي 92٪ منه ، والتي يمكن أن تقتل هذه الآفات على الفور.

في دراسة ، وجد أن خمسة أيام من ملامسة مستخلص زيت البرتقال المبخر قتل حوالي 68٪ إلى 96٪ من النمل الأبيض عند رشه مباشرة عليه.


زيت القرنفل


زيت القرنفل هو علاج منزلي فعال آخر ضد النمل الأبيض يمكنه إزالته.

في دراسة بتاريخ 2001 ، تبين أن هذا الزيت كان قادرًا على قتل 100٪ من النمل الأبيض خلال يومين فقط، وكل ما عليك فعله هو خلط ثلاث أو أربع قطرات من زيت القرنفل في نصف كوب من الماء ، واخلطها وصبها في زجاجة بخاخة واستخدمها.


خل حمض التفاح


خل التفاح غني بحمض الخليك ، مما يجعله فعالاً بشكل لا يصدق في القضاء على النمل الأبيض في المنزل، كما أنه يدمر الهياكل الخارجية لهذه الآفات ويطردها أو يقتلها على الفور بمجرد رشها عليها.

اعصري ليمونتين في وعاء وأضيفي إليه بعض خل التفاح، وتخلط جيدا وتصب في زجاجة رذاذ.


زيت النيم


مبيد حشري طبيعي ومبيد حشري، عندما يتلامس مع النمل الأبيض ، يعيق جهازه التناسلي ويمنع النمو.وإذا تناولوها ، فإنها تفسد عملية الهضم ، مما يؤدي إلى تجويعهم وموتهم في النهاية.

لاستخدام هذا العلاج ، ضع بعض زيت النيم على المناطق المتضررة من منزلك ، خاصة في المناطق التي يوجد بها الخشب.


بلورات الصوديوم


يمكن لبورات الصوديوم ، والتي تسمى أيضًا البوراكس ، أن تقتل كل من نمل الخشب الجاف وكذلك النمل الأبيض الجوفي، وعندما يستهلك النمل الأبيض الصوديوم، فإنه يجففها ويفسد نظامها العصبي.


لكي يعمل هذا ، من المهم أن يكون النمل الأبيض على اتصال مباشر مع الصوديوم. لذلك ببساطة قم برش بعضها في المناطق التي ينشط فيها النمل الأبيض.