محافظ أسيوط يبحث إنشاء مركز حرفي لتدريب المرأة والشباب على الحرف اليدوية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لبحث سبل التعاون وإنشاء مركز حرفي لتدريب المرأة والشباب على الحرف اليدوية والتراثية.

اقرأ أيضاً| جامعة أسيوط تصدر كتاب "الدليل الشامل في النزاهة البحثية" لترسيخ نزاهة البحث العلمي

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون ودعم المبادرات التنموية والمجتمعية التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة فضلًا عن التوسع في المشروعات والمبادرات التنموية ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لمؤسسة صناع الخير ومسئولي بنك الإمارات دبي الوطني لدورهم في تطوير ورفع كفاءة مدرسة الزعيم جمال عبدالناصر الابتدائية بقرية النواورة بمركز البداري لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب معلنًا التنسيق والتعاون مع مؤسسة صناع الخير لإنشاء مركز حرفي لتدريب الشباب والمرأة على أكثر من 13 حرفة لاستدامة المشروعات.

وأوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم ويجري التعاون مع بعض الشركاء والمؤسسات الاقتصادية لدعم وتنفيذ بعض المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة وتمكين المرأة والشباب اقتصاديًا واجتماعيًا وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تدريبهم على الحرف والصناعات المختلفة.