«هيفاء»: مشاركة الفنانين المصريين بحفل زفاف ولي العهد تأكيد للأخوة بين البلدين

وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار
وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار

أكدت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار أن مشاركة الفنانين المصريين تامر حسني وأحمد سعد في حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والذي أقيم باستاد عمان الدولي، بمشاركة أبناء الشعب الأردني والجاليات العربية، يؤكد مدى الأخوة بين مصر والأردن قيادة وحكومة وشعبا.

وقالت الوزيرة الأردنية - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش الاحتفال، الذي شارك فيه فنانون أردنيون وعرب باستاد عمان الدولي- إن وجود الفنانين الذين يمثلون مصر يؤكد ليس فقط على قوة العلاقات بين القاهرة وعمان، وإنما أيضا على الأخوة بين البلدين، فالحضور المصري يعني مشاركة أفراح الأردنيين بزفاف ولي عهدهم وهذا محل تقدير كبير.

وأضافت أن ما يثير الإعجاب ويؤكد عمق هذه العلاقات هو ما نشهد في استاد عمان الدولي خلال الاحتفال من فرحة من الشعب الأردني وأبناء الجاليات العربية وخصوصا مصر والذين ينتمون إلى أجيال الشباب، مشيرة إلى أن ذلك يدل على حب الأردن وشعبه من الجميع وخصوصا من الأشقاء في مصر.

ولفتت إلى أن هذه الحالة التي ظهرت في أجواء الاحتفال من مشاركة عربية تؤكد أن العالم العربي على كافة المستويات يشارك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله والعائلة الهاشمية فرحتهم بزفاف ولي العهد، والذي يحب العالم العربي وظهرت محبة شعوب منطقتنا العربية له من خلال متابعة حفل زفافه والرغبة في المشاركة فيه.

واعتبرت أن هذه الحالة الموجودة في الشارع الأردني والعربي من فرحة بهذا الحدث التاريخي محل اهتمام وتقدير، حيث تؤكد مدى الحب والرغبة في الفرح والسرور وطاقة أمل جديدة في الشوارع، وعلينا جميعا أن نستثمر هذه الأجواء، وهو ما تقوم به وزارة الثقافة منذ أيام وخلال حفل الزفاف.

ونوهت وزيرة الثقافة الأردنية بأن الوزارة قامت ومستمرة في تقديم العديد من الفعاليات الاحتفالية في عموم المدن الأردنية وفي كل بيوت الثقافة، تعبيرا عن المشاركة الشعبية في حفل زفاف ولي العهد، موضحة أن كافة الاحتفالات حريصة على تقديم التراث الأردني التاريخي، تعبيرا عن الحب والتقدير لولي العهد في هذا الحدث التاريخي أيضا.

وقدمت الوزيرة التهنئة مجددا للعاهل الأردني والملكة رانيا العبدالله؛ بمناسبة قرب زفاف ولي العهد الأمير الحسين وكذلك للشعب الأردني والعربي، كما وجهت الشكر والتقدير لكافة الفنانين العرب الذين شاركوا الأردن فرحته وللجمهور الأردني والعربي، الذي حرص على التواجد في حفل استاد عمان أمس.

وتحت شعار "نفرح بالحسين"، وبمشاركة أكثر من 10 آلاف من أبناء الشعب الأردني والجاليات العربية، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، نظمت وزارتا السياحة والشباب بالأردن حفل زفاف شعبي لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني باستاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية.


اقرأ أيضا : وزيرة الثقافة الأردنية: تعلمنا في الأردن أن مصر «أم الدنيا»