الانتهاء من تصحيح امتحانات «الإعدادية».. واعتماد النتيجة خلال ساعات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لاعتماد نتيجة نهاية العام الدارسي الحالي 2022/2023، لطلاب الشهادة الإعدادية، من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، خلال ساعات.

وأكد مصدر مسئول بالمديرية، أنه تم الانتهاء من عمليات تصحيح ومراجعة ورصد الدرجات، بامتحانات الشهادة الاعدادية، وفى انتظار اعتمادها من المحافظ، لاعلانها للطلاب .

وشدد المصدر، أنه فور اعتماد النتيجة من المحافظ، وإعلان أسماء الأوائل على مستوى المحافظة، سيتم اتاحت النتيجة عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمديرية، حيث يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة برقم الجلوس .

اقرأ ايضا: «مدارس دولية بمصروفات اقتصادية» .. كل ما تريد معرفته عن «المدارس الرسمية الدولية»

ويمكن لطلاب الشهادة الاعدادية الراغبين فى الحصول علي النتيجة الدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر الرابط التالي: 

https://eduserv.cairo.gov.eg/results/differentstages

- اختيار مرحلة الشهادة الإعدادية، ثم كتابة رقم الجلوس صحيح.

- فيديو توضيحي لطريقة إجابة طلاب الثانوية العامة في ورقة إجابة بابل شيت والأسئلة المقالية

على صعيد آخر، أعلن شادي زلطة، متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نشر الوزارة فيديو توضيحي لطريقة إجابة طلاب الثانوية العامة في ورقة إجابة بابل شيت، وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتوضيح جميع الخطوات المتعلقة بورقة الإجابة لامتحانات الثانوية العامة.

وتضمن الفيديو شرحًا تفصيليًا مبسطًا وإرشادات مهمة للطلاب لطريقة الإجابة عن أسئلة امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، للجزء الخاص بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

كما تضمن الفيديو شرحًا تفصيليًا عن الإرشادات الخاصة بملء البيانات وطريقة تدوين رقم الجلوس.
وفيما يلي رابط اللينك الخاص بالفيديو على موقع الوزارة:
https://content.moe.gov.eg/bablsheet