قد تكون رعدية.. الأرصاد توضح مناطق الأمطار بعدد من المحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن فرص سقوط الأمطار، قائلة: إنه هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم قد تكون أمطار رعدية أحيانًا ولكنها غير مؤثر علي الأنشطة اليومية.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع أن نشهد اليوم نشاط للرياح تصل سرعاته لـ 30-40 كم/س على بعض المناطق الموجودة القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وسوف يساعد علي أحساسنا بالأجواء الربيعية اللطييفة خلال فترات الليل وهو غير مثير للرمال والأتربة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه اليوم نشهد أجواءً مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تأثرنا بكتل هوائية شمالية، ودرجة الحرارة على القاهرة العظمى 33 درجة مئوية خلال فترات النهار، وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت إلي أننا سوف نشعر بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحظات شمال الصعيد وأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، أما السواحل الشمالية سوف تكون أقل درجات الحرارة وسوف تكون أجوائها ربيعية مائلة للحرارة.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سوف نشعر بانخفاض درجات الحرارة ويكون ملحوظ أكثر في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وأن الأجواء أصبحت أكثر اعتدالاً على أغلب مناطق الجمهورية فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد.