غداً.. 125 سفينة تتنافس في الخليج العربي بدبي على لقب النسخة الـ32 لسباق "القفال"

غداً.. 125 سفينة تتنافس في الخليج العربي بدبي
غداً.. 125 سفينة تتنافس في الخليج العربي بدبي

ينطلق، في إمارة دبي بدولة الإمارات، غداً الثلاثاء، سباق القفال الثاني والثلاثين للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، من جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج العربي نحو خط النهاية أمام فندق برج العرب، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 125 سفينة ستبحر لمسافة تصل إلى 53 ميلا بحريا.
وأشارت وكالة أنباء الإمارات (وام) إلى أن السفن المشاركة تتنافس على جوائز يصل مجموعها إلى 12 مليون درهم، بالإضافة إلى خمس سيارات دفع رباعي تقدم لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، مع المجسمات الذهبية والفضية والبرونزية والميداليات الملونة.


ومن المقرر أن ينطلق السباق غداً في الفترة الصباحية حسب حالة ومعطيات البحر بناء على تقارير الأرصاد الجوية، حيث تتابع اللجنة العليا المنظمة كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع وسيتم تقييمها بما إذا كانت مناسبة لأجواء المنافسة ورفع العلم "الأخضر" إيذانا بانطلاق السباق.
وأشار أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال إلى أن النسخة 32 تتزامن مع احتفال نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمرور 35 عاماً على تأسيسه.