وزيرا التنمية المحلية والتخطيط يتفقدان محصول الكانتلوب ومعرض المنتجات اليدوية بالشيخ زويد 

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

حرص اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على متابعة  حصاد موسم الكانتلوب  السيناوي بمنطقة الشيخ زويد.


كما تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  معرض المنتجات اليدوية السيناوية، ، بمنطقة الشيخ زويد  محافظة شمال سيناء، برفقة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد شوشة، محافظ شمال سيناء، لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية، وافتتاح عدد من المراكز التكنولوجية بالمحافظة.

اقرأ أيضاً| وزيرة التخطيط تفتتح المركز التكنولوجي بالشيخ زويد خلال زيارتها لشمال سيناء
 
وقالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مثل تلك الصناعات اليدوية تنعكس أهميتها في أنها تدل على جوانب الهوية المصرية، كما تعد فرصة جيدة خاصة للسيدات في إقامة مشروعاتهن الخاصة وزيادة الدخل وتوفير فرص العمل، وهو ما يتوافق مع التمكين الاقتصادي للمرأة بدعم من القيادة السياسية.


و أشارت د.هالة السعيد ، أثناء تفقد زراعات  الشمام بالشيخ زويد؛ إلى أن قطاع الزراعة هو واحد من القطاعات الإنتاجية ذات الأولوية في خطة الإصلاحات الهيكلية، لافتة إلى أن الزراعة والري يحتل أهمية مُزدوجة، حيث يمثل إحدى الدعائم الأساسية للأمن القومي الغذائي. 


 كما يشكل إحدى الركائز الرئيسة لدعم القدرات الإنتاجية للصناعة الوطنية، وما يرتبط بها من أنشطة نقل وتجارة وخدمات لوجيستية.

   

وأكدت وزيرة التخطيط أهمية تحقيق الاستقرار والتنمية لأهالي محافظة شما  سيناء،   لضمان الاستفادة من قدراتهم  ومشاركتهم في عملية التنمية التي تستهدفها الدولة على أرض سيناء.

وأكد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولي اهتماما كبيرا بتنمية وتعمير محافظة شمال سيناء فى مختلف المجالات والقطاعات، وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل.