لصحة طفلك.. 5 أطعمة تحميه من السرطان   

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نصح د. أشرف قاسم، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، الأمهات بضرورة توفير 5 أطعمة هامة للطفل ليتناولها بشكل يومي للوقاية من الإصابة بالسرطان

1- الطماطم
حيث تحتوي على مادة الليكوبين التي تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، كما أن الطماطم مصدر جيد لفيتامين سي، ويمكن تقديمها للطفل من عمر 6 أشهر. 

2- الجزر
يحتوي على مادة بيتا كاروتين التي تعد مضادة للسرطان، والجزر من الخضار التي يمكن عصرها أو أكلها نيئة أو مطبوخة ويمكن تقديمه من عمر 4 أشهر. 

3- الكركم
الكركم أحد التوابل التي تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة ويحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تمنحه اللون الأصفر البرتقالي، والكركمين له تأثير إيجابي في القضاء على الخلايا السرطانية، ويمكن إضافته لطعام الطفل من عمر 6 أشهر. 

4- الثوم
يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر تطور أنواع مختلفة من أمراض السرطان والثوم أيضا مصدر جيد لفيتامين بي 6 والمنغنيز، ويمكن تقديمه للطفل من الشهر الثامن. 

5- الفراولة
تحتوي الفراولة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تكون الخلايا السرطانية وخاصة سرطان القولون، كما أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن الفراولة قد تساهم في الوقاية من سرطان الجلد ويمكن تقديمها للطفل من عمر 6 أشهر.