تأجيل محاكمة قاتل أمه بالشرقية لحين ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة الشاب المتهم بقتل أمه لجلسة ٢٥ يونيو المقبل، لحين حضور المتهم من محبسه، وورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بحالته.

صدر القرار برئاسة المستشار عبدالباسط محمد إمبابي وعضوية المستشارين أسامة ربيع ومحمد سامى بدة وأمانة سر حسن عبد المجيد وحسن نصر.

ترجع وقائع القضية إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء محمد  صلاح مدير أمن الشرقية بلاغا من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول ربة منزل 70 عاما مصابة بجرح طعني نافذ بالرقبة وأنها لفظت أنفاسها عقب وصولها متأثرة بإصابتها.

اقرأ أيضا| المشدد 5 سنوات لربة المنزل تاجرة المخدرات بالشرقية 

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية إلى أن مرتكب الواقعة نجلها البالغ عمره 30 عاما والذى يعانى من اضطرابات نفسية وله ملف طبي بأحد مستشفيات الأمراض النفسية، وأنه أصيب بحالة هياج عصبي فقام على أثرها بذبح امه دون ان تهتز مشاعره أو يرحم ضعفها وعدم قدرتها عن الدفاع عن نفسها وفر هاربا.


تم القبض عليه وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق والتي قدمته لمحكمة الجنايات والتي قررت إيداع المتهم بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية لتحديد مدي سلامة قوة العقلية من عدمه على ان يتم استكمال محاكمته  بعد ورود تقرير المستشفى.