غرفة السياحة تنظم ورشة عمل للتدريب على ميكنة منظومة ربط مفردات الحركة السياحية 

ورشة تدريبية للغرف السياحية
ورشة تدريبية للغرف السياحية

أكدت غرفة شركات السياحة، على أن تم إنشاء منظومة لربط مفردات الحركة السياحية بالمنطقة المركزية مع وزارة الداخلية وذلك للتسهيل على الشركات في عملية إخطار شرطة السياحة بالبرامج الخاصة بعملاء الشركات الأجانب و إتاحة وضع جميع تحركات العملاء «اونلاين».

ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي لميكنة كل الخدمات لذلك تم تسليم عدد 860 جهاز تشفير للشركات العاملة في مجال السياحة المستجلبة.

وقامت غرفة شركات السياحة، بتعاقد مع الشركة المنفذة للمنظومة لتطوير المنظومة و تغيير شكل الشاشات وطريقة الإدخال لتساعد موظفي شركات السياحة الخارجية في عمل أكبر عدد من الإخطارات في أقل زمن ممكن حيث أن المنظومة في شكلها الحالي لا تساعد الشركات في عمل الإخطارات في وقت مناسب لصعوبة طريقة الإدخال وكثرة الحقول المطلوب ملئها كما ورد للغرفة ملاحظات من أكثر من شركة سياحة في هذا الشأن.

وقررت الغرفة عقد ورشة عمل لتدريب المسئولين عم عمل الإخطارات لتدريبهم على الشكل الجديد للمنظومة بعد التعديل حيث أنه سيتم عقد 8 ورش عمل لمدة 4 أيام بدا من الأحد الموافق 4 يونيو 2023 حتى الأربعاء 7 يونيو 2023 .

اقرأ أيضا :- «الوصيف»: وضعنا مخطط لتطوير المقاصد السياحية.. وتسهيلات للمتعثرين

منظومة الإخطارات الالكترونية

جدير بالذكر أن منظومة الإخطارات الالكترونية مازالت تحت التجربة ولم يتم تفعيلها بعد و انه يجب على الشركات تقديم الإخطار اليدوي إلي مقر شرطة السياحة والآثار بالتجمع الأول، لذلك تهيب الغرفة بإلزام لشركات تقديم إخطار يدوى.