عاجل

تضامن الغربية تكرم الأم المثالية وتمنحها 50 ألف جنيه

موضوعية
موضوعية

كتب عصام عمارة 

توجه أحمد حمدي عبدالمتجلي وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، اليوم الأحد، لمنزل الأم المثالية؛ وذلك لتكريمها وتسليمها الشيك الخاص بجائزة الأم المثالية الأولى على الغربية وقدرها 50 ألف جنيه.

 جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

اقرأ أيضا| التدخل السريع ينقذ أشهر صانع جريد من التشرد بالغربية


َو صرحت فضيلة سيد أحمد سيد الأم المثالية في محافظة الغربية، أنها أم لثلاثة أبناء تزوجت منذ 39 سنة توفي زوجها منذ 26 سنة بعد معانا لسنوات من المرض المزمن حساسية بالصدر والتهاب رئوي حاد
، وكانت ترعاه طوال فترة  مرضه داخل المستشفى وتعيش لخدمته.

و قالت بعد 12 سنة من مرض زوجي توفي وترك لي ثلاثة أطفال أكبرهم بالصف الثالث الابتدائي والثانية 5 سنوات والثالثة عام واحد، ولظروف مرضه ترك لي ديون كثيرة مشيره إلي أنها عملت على  تربية أبنائها ورعايتهم وتعليمهم وعملت بالزراعة لمواجهة متطلبات الحياة حيث استأجرت قطعة أرض وقامت بزراعتها وبيع إنتاجها داخل الأسواق لتوفير احتياجات ابنائها.
 
وأوضحت انه برغم الأعباء الكثيرة والديون المتراكمة إلا أنني قمت بسداد الديون بجانب الإهتمام بتعليم ابنائى حتي تخرج الإبن الأكبر  وحصل علي ليسانس حقوق كما حصل علي ماجيستير في القانون لعام 2022 وهو متزوج.


كما كرمني الله فى ابنتى  الثانية وحصلت  علي بكالوريوس في الطب واستلمت عملها في أحدي المستشفيات الحكومية كما انها من حفظة القرآن الكريم.
 
لافته إلي  ابنتها الثالثة التي تخرجت وحصلت علي ليسانس الدراسات الإسلامية وهي أيضا من حفظت القرآن الكريم وحصلت علي العديد من الشهادات في مسابقات مختلفة.
 موضحه أنها سعيدة بهذا اليوم وبهذا التكريم واختيارها الأم المثالية تعويضا عن سنوات الكفاح التي عاشتها
 وقالت ان هذا اليوم سيظل محفورا فى ذاكرتها ما حييت  ، موجهة الشكر لكافة القيادات علي الإهتمام بالمرأة وتكريم الأمهات المكافحات .