الخارجية تستعرض الدعم اللا محدود للأشقاء السودانين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، عن حجم المساعدات التي قدمتها مصر للأشقاء في السودان منذ اندلاع الأزمة الأخيرة. 

وقال المتحدث باسم الخارجية، اليوم الأحد ٢٨ مايو الجاري، إن مصر قامت بإنشاء المركز الإنساني من قبل الهلال الأحمر المصري عند المعابر الحدودية.

وتابع أبو زيد في سلسلة من التغريدات التي قام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مصر قدمت، 15 عيادة متنقلة والعديد من العيادات الثابتة والصيدليات.

هذا بجانب تقديم 12 قافلة طبية، و13 سيارة إسعاف مجهزة من مصر  على الحدود، وتعاملت مصر مع 1050 حالة مرضية مزمنة مع تقديم الأدوية اللازمة لهم، 

وقام المركز الإنساني المقدم من الهلال الأحمر المصري بإجراء 120 عملية جراحية كبرى، و عمل 100 حالة غسيل كلى، بخلاف تواجد 157 حالة في العناية المركزة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن مصر قدمت دعم لا محدود للأشقاء السودانيين، فمصر قدمت لهم مواصلات مجانية من المعابر الحدودية.

وتابع، وسمحت مصر للسودانيين بالوصول غير المقيد إلى الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى، منح حرية التنقل. 

وأضاف السفير أبو زيد:  لا يوجد إغلاق للحدود، ولا توجد مخيمات للاجئين، ولا توجد قيود على الحركة، ولا توجد تدابير وصفية، ولا عودة قسرية.