سائق «نقل ثقيل» يروي قصته من الإدمان إلى التعافي

السائق المتعافى من الإدمان
السائق المتعافى من الإدمان

حب الاستطلاع والتجربة، غالباً ما يكونا بداية تعاطى المخدرات، والسبب أصدقاء السوء لكثير من الذين يقعون فى براثن الإدمان، وتتحول حياتهم إلى جحيم لا يطاق يفقد معه الأسرة والأصدقاء والمال وربما حياته.


حكاية سيد محمد «سائق نقل ثقيل»، التى عاشها مع الإدمان والعودة للحياة نقدمها لكل من يعانى من نفس ظروفه، حيث يقول:«بلاش تجرب»، وابتعد عن أصدقاء السوء لأنهم أول خطوة فى مشوار نهايته الموت وتشريد الأسرة.

اقرأ ايضاً| متطوعة لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بـ قنا تحتفل بزفافها بملابس الصندوق


بهذه الكلمات، تحدث «سيد» متعافى الخط الساخن «16023» لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن رحلة معاناته، خلال تعاطى المواد المخدرة، وكيف دمرت المخدرات حياته، من خلال فيديو بثه الصندوق على صفحته الرسمية بـ«فيس بوك».


وآثار الحديث «السوشيال ميديا» وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مشيدين بالدور الذى يقدمه الصندوق فى توفير الخدمات العلاجية مجاناً ووفقاً للمعايير الدولية، بالتوازى مع تكثيف الأنشطة التوعوية عن أضرار المخدرات لحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان، حيث حقق الفيديو أكثر من 5 ملايين مشاهدة خلال أول 4 أيام.


وقال سيد: «أبلغ من العمر 43 عاماً، وأعمل سائق نقل ثقيل، وظللت أتعاطى المواد المخدرة لمدة 20 عاماً، معتقداً أن المخدرات تساعدنى على العمل لفترات طويلة، وأيضا فى نسيان الهموم وبعض المعتقدات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة المرتبطة بالتجربة وحب الاستطلاع من أصدقاء السوء، وتعرضت بسببها للعديد من الحوادث على الطرق السريعة لولا قدرة الله. 


وأضاف أنه بدأ رحلة العلاج مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بعد أول اتصال على رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان «16023».. ووصف الخط الساخن بطوق النجاة، بعدما تم تحويله إلى أقرب مركز علاجى من محل إقامته تابع للصندوق.