وزير التنمية المحلية: تعليمات الرئيس بتنفيذ خطة لتنمية سيناء 

جانب من الزيارة التفقدية
جانب من الزيارة التفقدية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ان  الرئيس عبدالفتاح السيسى يولي اهتماما لعملية تنمية و تطوير محافظة شمال سيناء في مختلف المجالات والقطاعات وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل.  

اقرأ أيضاً | شوشة يستقبل وزيرا التنمية المحلية والتخطيط أثناء وصولهما للعريش

حيث يجري وضع وتنفيذ خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية بما يساهم في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية والتي شهدت العديد من التضحيات من أبناء الوطن خلال السنوات الأخيرة  .
وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بوضع وتنفيذ خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية بما يساهم في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية والتي شهدت العديد من التضحيات من أبناء الوطن خلال السنوات الأخيرة  .
وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور الذي يقوم به أبناء شمال سيناء في دعم خطط وجهود الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوي المعيشة للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية ، مؤكداً علي أهمية الدور الذي يقوم به العاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وغيرها من توجيهات القيادة السياسة وتكليفات رئيس مجلس الوزراء . 

وأوضح اللواء هشام آمنة أن استراتيجية تنمية شمال سيناء تهدف إلى تعزيز الاستفادة من الفرص والمقومات المحفزة للاستثمار والميزات النسبية بالمحافظة ، مضيفاً أن محافظة شمال سيناء شهدت تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية خلال السنوات الماضية بمختلف المناطق. 
وأضاف وزير التنمية المحلية أن حجم المشروعات التي نفذتها الدولة في محافظة شمال سيناء منذ عام ٢٠١٤ وحتي ٢٠٢٢ بلغت حوالي ٣١ مليار جنيه حيث تم تنفيذ ٩٠٤ مشروع في مختلف القطاعات الخدمية وعلي رأسها التنمية المحلية والتربية والتعليم والإسكان والصحة والشباب والرياضة والتعليم العالي ، مضيفاً انه جاري تنفيذ حوالي ٢٦٢ مشروع في عدد كبير من المجالات الأساسية وذلك بتكلفة تصل الي حوالي ٥٨ مليار جنيه .