تعرف على الفرق بين النباتات الحولية والمعمرة| خاص

المهندس شبل على مرسى عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ومعرض زهور الربيع
المهندس شبل على مرسى عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ومعرض زهور الربيع

قال المهندس شبل على مرسى عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ومعرض زهور الربيع ومسؤول التسويق بإحدى الشركات المشاركة في النسخة الأصلية الـ90 لمهرجان زهور الربيع بالمتحف الزراعي، إن النباتات الحولية إلى يتم زراعتها خلال الموسم الصيفي أو الشتوي التي تكمل دورة حياتها خلال موسم واحد ومنها الوينكا بألوانها المختلفة والبتونيا والاستلزيا.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن النباتات المعمرة هي نباتات تعيش لأكثر من عامين وتنمو أغلبيتها وتزهر خلال الربيع والصيف وتتميز النباتات المعمِّرة بقدرتها على الصمود تحت الظروف الصعبة.

وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه 200 عارض ومشارك ويضم اكثر من 1000 نوع من أنواع نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصباريات ونباتات الظل.

كما أعرب المهندس شبل مرسى عن شكره لوزارة الزراعة، على دعم المعرض الذي ينتظرونه كل عام في هذا الموعد مؤكدين أن صناعة وزراعة الزهور ونبات الزينة تلقى اهتماما كبيرا من الدولة حيث يتم حاليا تصديرها إلى الخارج .

جدير بالذكر أنه تم اليوم افتتاح مهرجان زهور الربيع بحضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء احمد راشد محافظ الجيزة في نسخته الـ90 بالمتحف الزراعي في الدقي بالجيزة، وكذلك افتتاح معرض السلع الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

إقرأ أيضاً.. وزير الزراعة: مشاركة 200 عارض في مهرجان زهور الربيع وهدفنا زيادة التصدير