إعلان جوائز المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي خلال ساعات

اعلان جوائز المسابقه الرسمية خلال ساعات جين فوندا وتارانتينو وروجر كورمان
اعلان جوائز المسابقه الرسمية خلال ساعات جين فوندا وتارانتينو وروجر كورمان

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يقام بقصر المهرجانات في التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم في قاعه لومير المسرح الكبير، وسيتم بثه على الهواء مباشرة على قناة فرانس 2 وعالمياً على قناة بروت، ليعقبه بعد ذلك عرض فيلم الختام Elemental.

ستعلن اختيارات لجنة التحكيم برئاسة المخرج روبن أوستلوند وتضم المخرجة مريم توزاني والممثل دينيس مينوشيه والكاتب والمخرج رونجانو نيوني والممثلة والمخرج بري لارسون والممثل والمخرج بول دانو والكاتب عتيق رحيمي والمخرج داميان زيفرون والمخرجة جوليا دوكورنو، الفائزين من بين 21 فيلمًا في مسابقة هذا العام.

اقرأ أيضاً| سيلين ديون تلغي جولتها الغنائية بسبب سوء حالتها الصحية

من المنتظر ان تسلم الممثلة أنيس ديموستييه، رئيسة لجنة التحكيم، جائزة Caméra d'or لأفضل فيلم أول، بينما ستقدم الممثلة ستايسي مارتن والمخرج إلديكو إينيدي، رئيس لجنة تحكيم الفيلم القصير ، جائزة السعفة الذهبية للأفلام القصيرة.

يسلم الممثل أورلاندو بلوم جائزة لجنة التحكيم بينما يقدم الممثل سونج كانج هو، الفائز العام الماضي بجائزة أفضل ممثل وزهرة أمير إبراهيمي الفائزة العام الماضي بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم عنكبوت مقدس، جائزة أفضل أداء لممثلة وممثلة هذا العام. سيقدم الممثل جون سي رايلي ، رئيس لجنة تحكيم قسم Un Certain Regard جائزة أفضل سيناريو ، بينما سيقدم بيتر ديكتور ، المدير الإبداعي لاستوديوهات Pixar، جائزة أفضل مخرج. يفاجيء المهرجان جمهوره الليله بالحضور الاستثنائي للمخرج الأسطوري روجر كورمان، الذي سيقدم الجائزة الكبرى جنبًا إلى جنب مع المخرج الكبير كوينتين تارانتينو، وأخيرًا سيتم تقديم السعفة الذهبية المرموقة من قبل النجمة الملهمة جين فوندا.