«بالبخور والقهوة العربية».. تقاليد ملكية بحفل زفاف ولي عهد الأردن| صور

تقاليد ملكية وعادات شعبية بحفل زفاف ولي عهد الأردن
تقاليد ملكية وعادات شعبية بحفل زفاف ولي عهد الأردن

حفل عشاء مهيب شهدته الأردن، احتفالا بحفل زفاف ولي عهد الأردن، والذي أقامته الملكة رانيا بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف.

وتستمر التحضيرات للزفاف الملكي المنتظر للأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن على الآنسة رجوة خالد آل سيف في الوقت الذي أكد مصدر في الديوان الملكي الهاشمي أن مراسم عقد قران وجميع الاحتفالات المرتبطة بهذه المناسبة ستقام داخل الأردن حصريًا، وليست هناك نية لإقامة أي منها خارج المملكة.

 

وتعتبر البخور والقهوة العربية، من أهم العادات والتقاليد التي يتم استقبال بها الضيوف، والتي تعتبر عادة أردنية سعودية موجودة في كل المناسبات، مرورا بالحنة، ووصولا إلى حفل الزفاف.

اقرأ أيضا: ملكة الأردن تستعد لحفل زفاف نجلها على طريقتها الخاصة| صور

كما تضمن العادات والتقاليد خلال حفل الزفاف ، تقديم عروضاً لأغاني أردنية وسعودية لفنانات أردنيات  "نداء شرارة" و"ديانا كرزون" و"زين عوض"، بالإضافة إلى عروض لفرقة حليم الموسيقية وفرقة السلط للبنات وشركة مسك للرقص، كما تضمنت أيضاً زفة للعروس ورسم بالحناء للضيوف.

 

كما صُممت مقصورة هندسية خصيصًا للاحتفال في الهواء الطلق، واكتست العلية بسنابل القمح الذهبية المجففة والمصابيح المتلألئة، كما انتشر عبق القهوة العربية والبخور بين الحضور.

وزُفت العروس بعد وصول الملكة رانيا العبد الله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، مع منثور الورد الجوري وعلى أنغام أهزوجة تراثية كُتبت خصيصًا وغنتها الأردنية نداء شرارة.