استقرار أسعار الذهب العالمية.. والبورصة تغلق تعاملاتها بمكاسب 6 دولارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب العالمية، السبت 27 مايو، في ظل الإجازة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها امس الجمعة عند مستوى 1946 دولار بعد إغلاق سابق عند 1940دولار، محققه مكاسب 6 دولارات.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة بظهور العديد من البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتصريحات أعضاء احتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة.

 انقسم أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن الدعم لمزيد من رفع أسعار الفائدة، وفقا لمحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وقد تم الاتفاق على أن التضخم لا يزال "مرتفعا بشكل غير مقبول"، وأنهم ما زالوا يشهدون "ركودا اقتصادياً".

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، بما أظهره التقدير الثاني لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي يوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة توسع بمعدل سنوي قدره 1.3% في الربع الأول، حيث جاءت هذه القراءة أعلى من التقديرات المسبقة، وتوقعات السوق عند 1.1%، وكذلك جاءت طلبات إعانات البطالة لأول مرة في الولايات المتحدة دون التوقع، لتسجل 229 ألف طلـب فـي الأسبوع الماضـي، ليرتفـع بواقع 4 آلاف طلـب فقط، في حين توقع المحلليليـن ارتفاع الطلبات إلى 245 ألف طلب.

وشهدت أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات هذا الأسبوع، تراجع عقب بتصريحات جيمس بولارد، عضو الفيدرالي الأمريكي في سانت لويس، والذي أكد أن معدل الفائدة ربما يرتفع بمقدار 50 نقطة أساس، لإعادة معدلات التضخم إلى 2%.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم، الا أن المعدن النفيس يظل الملاذ الآمن ومخزن هام للقيمة .

اقرأ أيضا

 ارتفاع أسعار الذهب عالمياً في بداية تعاملات الأربعاء