اكتشفت داخل البنك أن شركة المقاولات ليس لها حساب

صبري عبدالمنعم بعد تعرضه للنصب: سيدة أعمال اشترت شقتي بشيكات مزورة

الفنان صبري عبد المنعم
الفنان صبري عبد المنعم

■ منى ربيع

منذ أيام قليلة مضت تقدم الفنان القدير صبري عبد المنعم ببلاغ الى قسم شرطة المقطم يتهم فيه سيدة أعمال وصاحبة شركة مقاولات بالنصب عليه في مبلغ مليون و900 ألف جنيه، وذلك بعد أن قرر بيعه لها شقته التى يمتلكها بالمقطم واكتشف بعد البيع أن الشيكات التى اخذها منها مزورة وذلك عند قيامه بصرفها بعد توثيقهما للعقد، الفنان القدير صبري عبد المنعم قرر ان لا يترك حقه، ليسلك الطريق الذى حدده القانون في استرداد أمواله أو الشقة وعقاب الجانى، في السطور التالية «أخبار الحوادث» تروي تفاصيل عملية النصب على الفنان صبري عبد المنعم، والذى روى لنا عبر اتصال هاتفى تفاصيل البلاغ وسير التحقيقات. 

اقرأ أيضًا | باع شقته دون مقابل.. النصب على الفنان صبري عبدالمنعم بالمقطم

بداية الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المقطم بلاغا من الفنان صبري عبدالمنعم أحمد حسين، 78 عاما، يتهم فيه نيفين. ع، وعبد المنعم. ط، بالنصب عليه، وذلك بعد ان عرض الفنان الكبير شقة يملكها للبيع؛ وقامت المتهمة الأولى وشريكها بالتواصل معه لشراء الشقة واتفق معهما على بيعها بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات والتى تملكها المتهمة الأولى؛ لكنه عندما ذهب لصرف الشيكات تبين انها مزورة ولايوجد اي حسابات مالية للشركة بالبنك. 

على الفور تم اخطار شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة؛ ليتم عمل التحريات اللازمة والتى كشفت عن أن المتهمة الأولى هي ممثلة الشركة المشار إليها؛ حيث حررت له شيكا بنكيا بالمبلغ المتفق عليه بـ 36 ألف دولار، لكنه فوجئ بعد تسليم الشقة للشركة؛ بأن المدعي عليها نيفين، نصبت عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد تحريره لها توكيل عام ببيع الشقة والتصرف فيها.

كما كشفت التحريات؛ ان أحد البنوك والتى محرر عليها الشيكات؛ أن الشركة المذكورة لا يوجد لها حساب، وعليه لم يتم صرف المبلغ المحرر بالعقد وهو 36 ألف دولار.

تم احالة البلاغ لجهات التحقيق والتى استدعت الفنان صبري عبد المنعم، للإستماع لأقواله بعد تعرضه للنصب من مالكة شركة في شقة ملك الشاكي بدائرة القسم، حيث تم بيعها بمبلغ مالي 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات ملك الأولى.

وفور انتهاء التحقيقات الأولية قررت جهات التحقيق حبس صاحبة شركة مقاولات، وآخر لاتهامهما بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم في مبلغ مالي مليون و900 ألف جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

◄ بلاغ والقبض على المتهمين
فور تقديم بلاغ والتحقيق فيه، تواصلنا هاتفيا مع الفنان الكبير صبري عبد المنعم لنعرف منه تفاصيل عملية النصب التى تعرض لها، في البداية سألناه عن تفاصيل البلاغ المقدم منه ليرد قائلا: انه يمتلك وحدة سكنية بمنطقة المقطم وكان يريد بيعها، وبعد عرضها للبيع تواصل معه مجموعة من الوسطاء لينته به الامر، الى قيامه بالاتفاق مع صاحبة شركة مقاولات وأخر لبيعها لها مقابل مبلغ 36 الف دولار، وهو مايعادل مبلغ مليون و900 ألف جنيه مصري، وتم كتابة العقد بعدها قمت بتحرير توكيل عام يسمح بالبيع والتصرف في الشقة لصاحبة الشركة وتدعى نيفين، ولم اتردد لحسن نيتي فيها بتسليمها الشقة، وبعدها ذهب لصرف الشيك من البنك وكانت المفاجأة؛ ان صاحبة الشركة او الشركة ذاتها التى تملكها ليس لها حسابات في البنك.

◄ ألم تلاحظ التلاعب في تلك الشيكات؟
للاسف لا خاصة انى كنت في تلك الفترة مريض بعد ان كنت قد أجريت جراحة في القلب وهم استغلوا مرضى وأعطونى شيكات مزورة، حاولت التواصل معهم لكنهم هربوا. 

◄ ما الاجراءات التى اتخذتها؟
فور اكتشافى ان الشيكات مزورة قمت بعمل بلاغ في قسم شرطة المقطم وتم استدعائي للاستماع لأقوالى ومازالت التحقيقات مستمرة في الواقعة.