افتتاح معرض «خمسة وخميسة» بثقافة الإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية، افتتاح معرض الفن التشكيلي "خمسة وخميسة" ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة. 

ضم المعرض ٢٥ لوحة فنية لخمس فنانين بمشاركة كل فنان بخمس لوحات فنية تشكيلية في مجالات التصوير الزيتي والرسم والأبيض والأسود باستخدام خامات الألوان الاكريليك والألوان الزيتية وأيضا استخدام الألوان الجواش.

كما ضم المعرض كوكبة من كبار فناني الإسماعيلية التشكيليين كلا من الفنان محمد ربيع وتحدث أثناء شرح أعماله الفنية عن ملحمة النصر التي أصبحت في ذكراه سنوات كثيرة وانتقل إلى عصر الازدهار من خلال الإنجازات المصرية ما بعد النصر.


 كما شارك ربيع في العديد من المعارض الفنية للفنون التشكيلية والورش الفنية ومدرب لدى قصر الثقافة وله العديد من الأنشطة للفن التشكيلي وعمل سكرتير تحرير جريدة القناة ومحررا فيها وعمل أيضا كعضو لجان تحكيم في مهرجان الإبداع الفنى.

 
وتحدثت الفنانة إيمان سلام عن صمود مصر أم الدنيا في مواجهة الأزمات على ممر العصور حتي عصر النهضة، وخريجه الفنون الجميلة حلوان شاركت في اتيليه القاهرة الدولي ومعارض المركز الثقافي الفرنسي وفي معظم أنشطة قصر ثقافة الإسماعيلية للفنون التشكيلية، لها العديد من الأعمال الفنية بالفحم مع الأحبار. 

وتناولت د. مني الصياد بعض أعمال الفنانة منى الصياد عن الفن الفرعوني والمصري القديم باستخدام الألوان الزاهية وخامات الاكريليك وهي خريجه كلية التربية الفنية بالزمالك قسم تصميمات ماجيستير في التصميم ودكتوراه في الفن المصري القديم وشاركت في بينالي شرم الشيخ الدوالي عام2012 شاركت في كثير من الأنشطة بقصر ثقافة الإسماعيلية إلى جانب المعارض الخاصة وفي معارض دار الأوبرا المصرية.

 الفنان حسني عبد السلام بعض أعماله عن الموتيفات الشعبية و التراثية في مجال الفنون التشكيلية وهو فنان تشكيلي في الخط العربي شارك في كثير من المعارض الفنيه داخل السعوديه أثناء سنوات الغربة وأيضا شارك في معارض هيئه قناة السويس وهيئة قصور الثقافة بالإسماعيلية ونال العديد من الجوائز والشهادات والأوسمة والدورع الفنية المشاركة في تصميم شعارات لبعض المؤسسات داخل وخارج مصر. 

 الفنان غريب أبو المجد يعمل في مجال الرسم التصوير من تجسيد بعض الوحدات في المنظور المعماري وأيضا الحفر علي الخشب. 


وهو خريج كلية الفنون الجميلة قسم تصميم وطباعة حفر دفعه 1976 شارك في جميع المعارض بوزارة الشباب والرياضة وقصور الثقافة نال عدة جوائز في مجال الحفر والطباعة وله مقتنيات بوزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والتعليم السعودية. 

كما كرم فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن الفنانين بشهادات تقدير، تقريرا لمجهودهم في مجال الفن التشكيلي في الإسماعيلية بالإضافة لالتقاط الصورة التذكارية. 

تم المعرض بإشراف من إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل ضمن فعاليات فرع ثقافة الإسماعيلية إدارة شيرين عبد الرحمن.