8 قيادات بوزارة الكهرباء يتوجهون إلى اليابان بدعوة من الجايكا.. غدا

المهندس أسامة عسران
المهندس أسامة عسران

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن 8 قيادات بوزارة الكهرباء يتوجهون في الساعات الأولى من صباح غدا السبت الموافق 26 مايو الجاري إلى اليابان بدعوة من هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" وذلك لنقل الخبرات اليابانية في مجال قطاع الطاقة إلى مصر.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" إلى أن وفد قطاع الكهرباء المغادر إلى اليابان يضم المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء للتعاون الدولى والبحوث والمهندس محمود النقيب العضو المتفرغ لشئون لشئون شركات إنتاج الكهرباء.

اقرأ أيضا: وزير الكهرباء ينيب عمرو الحاج لحضور المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس

وأضاف أن الوفد يضم أيضا كل من المهندس خالد عبد الكريم العضو المتفرغ للدراسات والتخطيط بالشركة المصرية لنقل الكهرباء والمحاسب محمد السيسى العضو المتفرغ لشئون الموارد البشرية بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشريف زهير من جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

ولفت إلى أن وفد قطاع الكهرباء سيغادر البلاد من مطار القاهرة في تمام الساعة الثالثة من صباح غدا السبت وتستمر الزيارة لمدة 9 أيام حيث يعود الوفد يوم 4 يونيو المقبل.

أوضح أن تلك الزيارة تأتي ضمن الخدمات الاستشارية الخاصة بمشروع تطوير قطاع الكهرباء من خلال نقل الخبرات والتكنولوجيا اليابانية في قطاع الطاقة إلى قطاع الكهرباء والطاقة في مصر.