زيت القرنفل الأبرز.. أفضل 5 علاجات طبيعية فعالة لتسكين ألم ضرس العقل

علاجات طبيعية فعالة لتسكين ألم ضرس العقل
علاجات طبيعية فعالة لتسكين ألم ضرس العقل

يعد ألم ضرس العقل تجربة مؤلمة ويمكن أن يكون شاقًا بما يكفي للتعامل معها، إذ يعاني منه العديد من الأفراد ويحدث الألم بسبب عدم وجود مساحة كافية لاستيعاب سن إضافي ينبت فجأة في زاوية الفك، كما يمكن أن يحتبس ضرس العقل ضمن اللثة ويسمى سن منحشرة، ولا يتمكن من الخروج كباقي الأسنان.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك بعض العلاجات الطبيعية الخمسة والمنزلية لتجد راحة فورية من ألم ضرس العقل.

اقرأ أيضا: ما هو الطعام الصحي لطفل عمره تسعة أشهر؟

شطف الماء المالح

يعد شطف الأسنان بالماء المالح من أفضل العلاجات للتخلص من أي نوع من آلام الأسنان، ويعتبر الملح الغني بخصائص مضادة للالتهابات يقلل أيضًا من الألم والتورم والانزعاج الناجم عن ضرس العقل، كل ما عليك فعله هو تقليب ملعقتين كبيرتين من الملح في 250 مل من الماء الفاتر وسحقها في فمك لمدة 15 ثانية، وكرر هذا عدة مرات في اليوم.

زيت القرنفل

زيت القرنفل مليء بالأوجينول، وهو عامل كيميائي غني بخصائصه المضادة للبكتيريا والتخدير، كما أنه مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات ، ولهذا يمكن أن يساعدك على الابتعاد عن أي عدوى ناجمة عن ضرس العقل، وأحضر قطعة صغيرة من القطن واغمسها في بعض زيت القرنفل وامسح اللثة المحيطة بالأسنان برفق للحصول على تأثير فوري.

أوراق الجوافة

يمكن لأوراق الجوافة أن تنقذك عندما لا يكون هناك شيء آخر يعمل على الألم الناتج عن ضرس العقل، وهذه الأوراق غنية بالخصائص المضادة للتشنج ، ولها خصائص مطهرة يمكن أن تمنع التورم وتقلل من خطر الإصابة بالعدوى أيضًا، وببساطة امضغها ببطء حتى تطلق عصيرها جيدًا، ويمكنك حتى غليها في الماء واستخدام الخليط كغسول للفم.

معجون صودا الخبز

إليك علاج آخر يمكن أن يقلل من مستوى الألم في غضون دقائق قليلة بعد تطبيقه.ولعمل ذلك ، خذ كمية من معجون الأسنان المفضل لديك ، ضعه في وعاء أو وعاء صغير ، واخلطه في بعض صودا الخبز، وقم بتكوين معجون وقم بتدليكه مباشرة على ضرس العقل واشطف فمك بعد بضع دقائق.

الكُركُم

هناك العديد من الفوائد الصحية للكركم التي يدعمها العلم بما في ذلك أنه يوفر راحة من وجع الأسنان، إذ يحتوي مركب الكركمين الموجود فيه على قدر لا بأس به من الخصائص المسكنة التي يمكن أن تخفف من ألم ضرس العقل، واصنعي عجينة من الكركم والملح وزيت الخردل ، وافركيها على المنطقة المصابة للحصول على بعض الراحة.