في فعالية الشاي من أجل الوئام..

السفير الصيني بالقاهرة: مصر من أهم المقاصد السياحية

سفير الصيني بالقاهرة لياو ليشيانغ
سفير الصيني بالقاهرة لياو ليشيانغ

تعد مصر من أهم المقاصد السياحية للصينيين، وهناك شغف كبير للتعرف علي جوانب الحضارة المصرية.. هذا ما اكده اللقاء الذي نظمته سفارة الصين في مصر، مساء اليوم الخميس 25 مايو، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة الصينية وجامعة الدول العربية، تحت عنوان "الشاي من أجل الوئام صالون باجي الثقافي، وحضره د- عصام شرف رئيس الوزراء  الاسبق والسفيرة هيفاء ابو غزالة مساعد الامين العام للجامعة العربية والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية.

وقال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليشيانغ  بهذه المناسبة،ان هذه الفعالية تهدف الي  تذوق الشاي الصيني مع   الاحتفال باليوم العالمي للشاين مضيفا ان هذا يعكس الدعوة لاحترام تنوع الحضارات العالمية والتمسك بالمساواة بين الحضارات والاستفادة المتبادلة بين الحضارات المصرية والصينية والعربية .

وتابع ليشيانغ: نتطلع الي بناء العالم الذي يسوده حوار الحضارات وازدهار الشاي  كرابطة وجسر يربط الصين والعالم العربي .

وقال السفير الصيني: وصل الشاي انحاء العالم قبل ٢٠٠٠سنة عبر طريقي الحرير والبحار، وهذه السنه يتصادف الاحتفال  بالذكري العاشرة لاطلاق مبادره الحزام والطريق وبعد ايام سيتم الاحتفال بالذكري ٦٧ لاقامة العلاقات الدبلوماسية  بين الصين ومصر.

واعرب الدبلوماسي الصيني عن امله ان يساهم البلدان بشكل اكبر في السلام وتنمية العالم.

ومن جانبه أشار نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، أن للصين ومصر حضارتان عريقتان، مؤكدا ان مصر من اهم المقاصد السياحية للصينيين.

وأردف الوزير الصيني: الشاي في الثقافة المصرية ليس مشروبا فحسب بل نشاط اجتماعي ،ومن خلال هذه الفعالية اليوم سنعزز التفاهم ونبني جسر للصداقة والتعاون .

يذكر انه قد تم  خلال هذه الفعالية تقديم عدد من العروض الفنية الصينية وطقوس عمل وتقديم الشاي في الصين .