في ختام أعماله السنوية ..

«العمل العربي» يعتمد استراتيجية التدريب والتعليم وترسيخ مبادئ الحوار الاجتماعي

وزير القوى العاملة حسن شحاتة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

شارك وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الخميس، فى فعاليات الجلسة الختامية  للدورة الـ  49 لمؤتمر العمل العربى والذي انعقد فى القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 22 إلي 25 مايو الجاري ، وذلك بحضور ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب من وزراء عمل ،ومنظمات أصحاب أعمال وعمال ،وممثلي جامعة الدول العربية ،وشخصيات عامة.

وأكد المؤتمر في ختام أعماله أهمية العمل العربي المشترك في قضايا العمل ، وتعزيز مبادئ وأسس الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج .

وشهدت الجلسة الختامية كلمات لرؤساء فرق الحكومات، وأصحاب الأعمال والعمال ، والمدير العام لمنظمة العمل العربية،ووجهوا الشكر والتقدير للرئيس السيسي ،وتلا المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري برقية إلى الرئيس السيسي راعي المؤتمر على رعايته لفعاليات هذه الدورة ،واثنوا على دور مصر كدولة للمقر في رعاية كل عمل عربي مشترك،وجاء في البرقية أن الرئيس السيسي داعم للعمل العربي المشترك من أجل التنمية .

اقرأ أيضا:رئيس المرأة بالعمل العربية: كلمة السيسى بمؤتمر العمل العربى الطريق لتحقيق التنمية

كما تلا برقية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ،مؤكدا على دعم مطالب  القضية الفلسطينية .

 

ووافق المؤتمر على أن انعقاد مؤتمر العمل العربي في دورته الـ الخمسين العام المقبل في دولة العراق بناء على طلبها ، وأشاد المتحدثون بعودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية .

 

ودعا المؤتمر  الدول العربية للتنسيق مع مجموعات الدول الإسلامية والإفريقية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي الدورة 111 بجنيف 2023 ، مطلع الشهر المقبل ،لتوحيد الموقف الرافض لبعض محاور ومجالات العمل والمتضمنة في خطة وموازنة منظمة العمل الدولية لعام 2024-2025، المتعلقة بالجنس والنوع والهوية الجنسية ،وأية مصطلحات غير متفق عليها في إطار الهيئات المكونة لمنظمة العمل الدولية ولا يوجد بها تعريف في القانون الدولي أو معايير العمل الدولية أو العربية .

 

 وكلف المؤتمر مدير عام المنظمة العربية بعقد لقاء  مع مدير عام منظمة العمل الدولية لبذل الجهود المشتركة وشرح وجهة النظر العربية للموقف الرافض للمجموعة العربية لأي برامج أو أنشطة قد تتعارض مع المبادئ والقيم الانسانية للأديان السماوية ،والتأكيد على الثوابت المتعلقة بالدول العربية.