اكتشاف أدوية لكورونا فاسدة وتزوير تاريخ صلاحيتها بمستشفى القرين في الشرقية

ارشيفية
ارشيفية

اكتشفت حملة رقابية مشكلة من هيئات مختلفة بمحافظة الشرقية عن مفاجأة داخل مستشفى القرين.

وقال المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة أن جهود الحملة خلال مرورها على المنشآت الصحية بالمدينة أسفرت عن كشف عدم تواجد ٣١  من العاملين بمستشفى القرين المركزي، وعدم تواجد ٢١ من العاملين بالإدارة الصحية بمدينة القرين، و عدم تواجد ١ من العاملين بمركز طب الأسرة بمدينة القرين.

وأكد السكرتير العام أن الحملة اكتشفت وجود بعض أدوية كورونا منتهية الصلاحية بمستشفى القرين المركزي، وإعطاء مد لتاريخ الصلاحية من قبل الشركة المنتجة.

وكذلك عدم الإلتزام بشروط مكافحة العدوي بمطبخ المستشفى فضلا عن عدم نظافته بصورة جيدة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يُشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي

جاء ذلك عقب شن حملة مكبرة على مدينة القرين بالتنسيق مع ضباط الرقابة الإدارية، وقطاعات ( التموين - الصحة - الضرائب العامة - الطرق والنقل - الطب البيطري - الخدمات والمرافق  - المحليات - الزراعة ).

وفي قطاع الزراعة أسفرت جهود الحملة أثناء مرورها على بعض الجمعيات الزراعية بمدينة القرين عن كشف الآتي : 

عدم تواجد أي من العاملين بمكتب زراعة القرين -  الجمعية الزراعية بناحية المزينين -  الجمعية الزراعية بناحية الجنايده وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي قطاع الخدمات والمرافق أسفرت جهود  الحملة عن سحب ٤ عينات من ( محطه القرين المرشحه النقالي بالجبل -  وحده الغسيل الكلوي بمستشفى القرين المركزي - المدرسة الثانوية التجارية  - محطه القرين المرشحه) وإرسالها إلى المعمل المشترك بمدينة الزقازيق لتحليلها , كما تبين بعض السلبيات والتي تؤثر على محطة القرين المرشحة النقالي بالجبل ( عدم وجود شهادات صحيه للعاملين بالمحطه-  وجود ماسوره الرؤية على بعد 20 متر أسفل التيار - عدم استيفاء حرم المأخذ للإشتراطات الصحية).

وفي قطاع التعليم أسفرت جهود الحملة عن كشف عدم تواجد ١٢ من العاملين بمقر الإدارة التعليمية بمدينة القرين، وأسفرت جهود الحملة في قطاع المحليات عن رصد عدم تواجد ٢٤ من العاملين بديوان عام رئاسة مدينة القرين ، و ضبط ٥ مخالفات ترخيص بناء برئاسة مدينة القنايات تنوعت ما بين (مخالفة الرسومات الهندسية .