الخرطوم: وصول شحنات المساعدات الإنسانية قطرية و بحرينية إلى مطار بورتسودان الدولي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل مطار بورتسودان الدولي شحنات المساعدات الإنسانية المقدمة من دولتي قطر والبحرين عبر الجسر الجوي( الدوحة - بورتسودان) والجسر الجوي( المنامة- بورتسودان) حيث بلغت شحنة المساعدات القطرية التي وصلت 39 طناً من المواد الغذائية فيما بلغت شحنة البحرين 20 طناً من المستلزمات الطبية .

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن ذلك يأتي في إطار جهود ومساعي الأشقاء العرب لدعم وتعزيز الجوانب الإنسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حالياً بسبب القتال،و بحضور وزير التنمية الإجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت ، و سفيرا قطر والبحرين لدي السودان ببورتسودان.

اقرأ أيضًا | وصول الطائرة الإغاثية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي للشعب السوداني

و من جهته أعرب وزير التنمية الإجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت، عن شكر وتقدير الشعب السوداني للأشقاء العرب ومواقفهم الداعمة للسودان في المجالات المختلفة، موضحاً أن هذه الشحنات إمتداداً للمساعدات الإنسانية المتواصلة منذ بداية الأزمة في السودان .

و بدورهم أشاد سفيرا قطر والبحرين بجهود السلطات السودانية في تسهيل مهام توصيل المساعدات الإنسانية لدعم المتأثرين بهذه الأحداث، مؤكدين حرص بلادهم على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية حتي يتجاوز السودان هذه الظروف.