إصدار اللعبة الكاملة من «فاينل فانتسي 16» في  22 يونيو 

اللعبة فاينل فانتسي 16
اللعبة فاينل فانتسي 16

أسدل الستار على موسم آخر من Game of Thrones .. إنها ليست في الواقع لعبة العروش. إنه أحدث إدخال - السادس عشر - في سلسلة Final Fantasy الرئيسية ، واحدة من أكبر المسلسلات في جميع الألعاب. 

اقرأ أيضاً|خلل بـ«تويتر» يعيد التغريدات المحذوفة 

وأعلن عن   Final Fantasy XVI ، أو FFXVI كما نسميها ، في غرفة بجدران زجاجية في لندن ، قبل عدة أسابيع من تاريخ إصدارها في 22 يونيو.

وليس فقط لأن FFXVI تتعامل في الممالك المتحاربة التي تتضاءل منافساتها بجانب تهديد أكبر ، يُعرف هنا باسم Blight. 

ولا يشير FFXVI إلى Game of Thrones بشكل مباشر أكثر من ذلك. 

تعتبر الشخصية الرئيسية في اللعبة - نوع فارس يسمى ، er ، Clive - لديها ذئب رهيب كرفيق، تمامًا كما فعل أطفال Stark. خلال مسرحيتي ، صادفت عملاقًا مثقلاً لرجل يحمل طفلاً في إطار خشبي على ظهره ، تمامًا مثل Hodor.

وتمتد المراجع إلى ما وراء أعمال جورج آر آر مارتن. 

بدأت أجزاء FFXVI بمعركة هائلة بين وحشين عملاقين ، معروفين باسم Eikons. واحد طائر الفينيق. 

والآخر هو شيء ناري شيطاني. يصطدمون ببعضهم البعض حتى تحطم الأرض نفسها وتنزل ، مثل المذنب ، إلى عالم سفلي غامض أدناه.

نعم ، تمامًا كما حدث عندما كان Gandalf يقاتل Balrog في بداية فيلم Lord of the Rings الثاني. نفس اللقطة بالضبط.

ولكن أيضًا لأنه يساعد في تحديد موقع FFXVI. لطالما كانت عوالم Final Fantasy رائعة بالطبع ، لكنها غالبًا ما مزجت السيوف والشعوذة بالخيال العلمي أو حتى مجرد الحداثة القديمة البسيطة. 

وكان أبطال اللعبة الأخيرة يقودون جولة في سيارة سوداء قابلة للتحويل ، على سبيل المثال ، وهو أمر غامض مثل رحلة إلى Tesco.

 ومع ذلك ، يذهب بالكامل في العصور الوسطى. على الرغم من وجود أطلال غامضة ذات مظهر مستقبلي منتشرة حول المناظر الطبيعية لـ FFXVI - يقال إنها سقطت من السماء - ما لعبت به كان كل القلاع والتعاويذ واللصوص والصدمات.

يبدو FFXVI أيضًا وكأنه سلسلة إختصار في نطاقها وطموحها السردي. 

وعلى الرغم من وجود الكثير من طريقة اللعب الممتعة في ثلاث إلى أربع ساعات من المتعة  ، كان هناك أيضًا الكثير من المشاهد المذهلة للجلوس والمشاهدة ببساطة - شعرت وكأنها أكثر من إصدار فاينل فانتسي المعتاد. 

وتحتوي هذه اللعبة على قصة ترويها ، وتستمد إشاراتها من مارتن وتولكين ، وهي تقوم بها بمهارة كافية بحيث نادرًا ما بدأت أصابع التحكم في الحكة لاتخاذ إجراء.

ولذا فإننا نتبع كلايف ، في الفلاش باك ومضي قدمًا ، وهو يتحمل مأساة عائلية ، ويتم نفيه في خدمة إمبراطورية شائنة ، ويتم إنقاذه في رعاية زمالة من الخارجين عن القانون ... وما بعدها. 

ويبدو أن الحبكة تدور حول أشخاص يُطلق عليهم "المهيمنون": أولئك الذين يتمتعون بقدر كبير من القوة الأولية في عروقهم بحيث يمكنهم تحويلها إلى "إيكونز" الضخمة.

كوان شقيق كلايف الأصغر ، جوشوا ، أحد هؤلاء المسيطرين - لقد أصبح في الواقع طائر الفينيق هذا. 

ويمتلك Clive ما يكفي من الدم نفسه بحيث يمكنه ممارسة قوى كبيرة ومشتعلة في معارك اللعبة.

لكن ماذا عن تلك المعارك؟ وما طريقة اللعب بشكل عام؟ تختلف FFXVI عن العديد من سابقاتها هنا أيضًا. 

على الرغم من أن السلسلة كانت منذ فترة طويلة تبتعد عن تركيزها الأصلي على المعارك البطيئة والاستراتيجية القائمة على الأدوار ، ونحو الحركة الأسرع في الوقت الحقيقي لـ FFXV والإصدار الأخير من FFVII ، فإن هذه اللعبة الأخيرة تبدو وكأنها مغادرة كاملة.