بعدما هجرهم أبواهم.. قصة مأساوية لستة أطفال مصريين بالكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض ستة أطفال مصريين مقيمين بدولة الكويت لواقعة مأساوية، حيث تخلى الوالدين عنهم تاركينهم بلا طعام أو مال، مع وجود رضيعة بينهم، لم يتجاوز عمرها 3 أشهر.

إقرأ أيضاً|بسبب فطيرة جبن.. رجل يطلق النار على زميله لتناوله وجبته

ترك الأب المنزل منذ 4 أشهر ليقيم عند أحد أصدقائه بحجة خلافات مع زوجته، وتبعته الزوجه للإقامه عند صديقةً لها تاركه رضيعة بعمر 3 أشهر بدون طعام ، ما جعل أشقائها (الاطفال) يتغيبون عن مدارسهم لكي يتناوبوا على رعايتها.


وعندما أشتد بهم الحال وبعد محاولات عديدة تمكنت ابنة الزوجين المصريين من الإتصال على عمليات وزارة الداخلية الكويتية، أخبرتهم بما حدث لهم، وعلي الفور تم نقلهم إلى المخفر وتقديم الوجبات والرعاية الصحية لهم، وفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية.


تم إرسال طلب استدعاء للزوج، والذي قال بأنه أصبح من دون عمل ويعاني من مشكلات مادية كبيرة، وذلك أدي إلى خلافات مع زوجته، ما اضطره إلى أن يغادر مسكن الزوجية منذ 4 أشهر ويقيم عند صديقه، كما ادعى أنه ملتزم بنفقات أبنائه ورعايتهم، ويقوم بدفع مصاريف الدراسة والسيارة التي تنقلهم من المدرسة ذهاباً وعودة.


ومن جانبها قالت الزوجة إنها توجهت للإقامة عند صديقتها لإنها لم تعد تقوى على رعاية الأطفال، وليس لديها ما تنفقه عليهم.


تم الاستماع إلى أقوال الطفلين اللذين قالا إنهما يتناوبان على رعاية شقيقتهما الرضيعة، بحيث تذهب الطفلة الكبرى للمدرسة يوماً وتغيب الآخر، وكذلك يفعل شقيقها، ليتم تسجيل قضية بحق الزوجين بعنوان الإهمال في رعاية قاصر.


ووفق الأنباء فإن الزوج من مواليد 1981 والزوجة من مواليد 1985، والأطفال الستة 4 إناث من مواليد 2011 و2016 و2019 و2023، أما الولدان فهما من مواليد 2009 و2020.
وأقر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، بعدم تجديد إقامات الزوجين المصريين وأطفالهما الستة  بعد تلك الواقعة  ومنحهم إقامة مؤقتة، تنتهي مع نهاية العام الدراسي.