حملة لتنظيف شواطئ شرم الشيخ بالتعاون مع الهند

حملة لتنظيف شواطئ شرم الشيخ بالتعاون مع الهند
حملة لتنظيف شواطئ شرم الشيخ بالتعاون مع الهند

نظمت سفارة الهند بالقاهرة، حملة لتنظيف الشواطئ في نبق بشرم الشيخ، وذلك في إطار حملة تنظيف الشواطئ في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول الضيوف. 

وتعد هذه الفاعلية واحدة من العديد من المبادرات التي تم تطبيقها في ظل رئاسة الهند لمجموعة العشرين وتهدف إلى زيادة الوعي حول حماية البيئة البحرية والنظام البيئي والحفاظ عليهما.

 

وقد حظيت هذه الفاعلية بدعم من وزارة البيئة والمجتمع الهندي في مصر واهتمام كبير من المنظمات المحلية مثل جماعة حماة السلاحف البحرية والشواطئ. 

وشارك فيها أكثر من 100 متطوع في أنشطة هذه الفاعلية.

 

وبدأت الفاعلية بتعهد كافة المتطوعين بتكريس جهودهم لتبني حياة مستدامة وصديقة للبيئة. وشارك المتطوعون بنشاط في تنظيف الشاطئ وجمعوا حوالي 63 كيلوجرامًا من النفايات البلاستيكية البحرية من الشاطئ. وتم تقديم رسالة قوية من خلال تشكيل سلسلة بشرية والتزم جميع المتطوعين بأنهم سيتجنبون استخدام المواد البلاستيكية في حياتهم وسيعيشون حياتهم وفقًا لـمبادرة LiFE (إتباع نمط الحياة يخدم بيئة) التي طبقها رئيس الوزراء مودي.

وقد نجحت حملة تنظيف الشواطئ في لفت انتباه المجتمع إلى مشكلة القمامة الخطيرة، وخاصة القمامة البلاستيكية البحرية وتأثيرها على البحار والمحيطات. كما نقلت الحملة أيضًا رسالة رائعة مفادها أنه يمكننا معًا إحداث فرق من خلال تبني أسلوب حياة مستدام.