تموين الدقهلية: توريد 293 ألف طن من القمح لمواقع التخزين

توريد قمح
توريد قمح

 أكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، أنه تم توريد 293 ألفا و490 طنا من الأقماح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة، وسط تدابير احترازية.

وقال وكيل الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، إن عمليات التوريد تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، وأن العمل مستمر في العطلات والأعياد الرسمية، لافتا إلى أن اللجان تعمل اليوم بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة بسعة تخزينية 272 ألف طن، شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا، مشيرًا إلى أن كل موقع به لجنة، مؤكدا أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة.


وعلى صعيد متصل، قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إحالة 69 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة؛ وذلك بعد عرض وكيل وزارة التموين بالمحافظة السيد دايرة تقرير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشأن نتائج الحملات الرقابية المجمعه على المخابز والأسواق.

وقال دايرة - في بيان - إن الحملات شملت "بلقاس والمطرية والسنبلاوين وبندرى ميت غمر والمنصورة" وذلك لضبط المخالفين، مؤكدا أن مديرية التموين بالدقهلية لن تتهاون مع اي مخالفات تمس الأمن الغذائي للمواطنين.


اقرأ أيضا : الدقهلية تورد 278 ألف طن قمح حتى الآن