الزيادة السكانية والتسرب من التعليم.. ندوة تثقيفية للقومي للطفولة والأمومة بالبحيرة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة برئاسة د.أمل زکريا قطب عضو مجلس النواب ومقررة اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة  محمد كجك، و أميمة المسيرى مقررة اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدمنهور. 

اقرأ أيضاً| القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة ينظم سلسلة ندوات للتعريف بقانون الطفل

ندوة تثقيفية بعنوان "العلاقه بين تنظيم الأسرة والزياده السكانية والتسرب من التعليم " بمجلس قرية سنهور. 

يأتي ذلك بحضور فضيلة الشيخ إسماعيل ناجي، وصابرين الحصافي عضو اللجنه الفرعية لحماية الطفل بدمنهور، ومصطفى ختعن عضو اللجنه الفرعية.

 تم خلال الندوة التأكيد على أهمية تنظيم الأسرة الذى يعد طوق النجاة للحد من أخطار الزيادة السكانية سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي. 

كما تناولت الندوة مشكلة التسرب من التعليم الذي يعد من أخطر المشكلات التي تواجه العملية التعليمية فى مصر وتؤثر سلباً على بنية المجتمع وتقف عائقاً أمام تقدمه نظراً لما يترتب عليها من استمرار للجهل وزيادة معدلات البطالة والفقر، وتعميق الممارسات الاجتماعية الخاطئة، وهدر لطاقات المجتمع المستقبلية والقضاء على أى عائد متوقع من خطط التنمية المستدامة وقد استفاد من الندوة 25 فرد .

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة.