اللواء عبد السلام شفيق: افتتاح مصنع الكوارتز يأتي ضمن خطة الدولة للتنمية الشاملة

اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق
اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق

قال اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، إن افتتاح مصنع الكوارتز اليوم يأتي ضمن خطة الدولة للتنمية الشاملة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين، أنه يتم استخراج وطحن خام الالبيت الذى يستخدم في صناعات عديدة مثل صناعة الخزف والسيراميك.

اقرأ ايضا|  بث مباشر| الرئيس السيسي يفتتح مصانع الكوارتز بالعين السخنة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى العين السخنة، لافتتاح مجمع مصانع الكوارتز.

ويعتبر مجمع مصانع الكوارتز واحداً من المشروعات الهامة في مجال التعدين ضمن مشروعات الجمهورية الجديدة، والتي تساهم في تعظيم القيمة المضافة للثروة التعدينية بكافة أراضي الجمهورية لتلبية احتياجات السوق المحلي من الخامات التعدينية والمحجرية لصالح للمشروعات القومية للدعم الاقتصاد الوطني وتوفيير فرص عمل.

وتتميز ألواح الكوارتز بالعديد من المواصفات، حيث إنها مضادة للبكتيريا والفيروسات والأشعة تحت الحمراء والبنفسجية ودرجات الحرارة العالية وجميع أنواع الأحماض، كما أن ألواح الكوارتز تصنف على أنها أكثر صلابة من ألواح الجرانيت بأنواعه، ويضم مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة 5 مصانع، وهى مصنع التكسير الأولى لخام الكوارتز بمنطقة منجم الكوارتز بمنطقة مروة السويقات بمرسى علم، على مساحة 250 ألف متر مربع، لتكسير خام الكوارتز إلى أحجام صغيرة بمقاسات من 3 إلى 5 سم.

كما يمتلك المجمع محطة تحلية للمياه خاصة به قدرها 300م3 في اليوم بخلاف محطات إعادة تدوير المياه التى تستخدم بخطوط الإنتاج لتقليل الهدر من المياه باعتبارها أحد الثروات الطبيعية، بسعة إجمالية 556 م3، كذلك مناطق إدارية ومعيشية للعاملين في المصنع على أعلى مستوى.