التأمينات: استعدادات مكثفة لصرف معاشات يونيو 2023 بالزيادات المقررة 

 الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

تتخذ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، كافة استعداداتها لإتمام التدابير اللازمة لصرف ؛ معاشات شهر يونيو 2023م ، بالزيادات المقررة 
إذ قالت الهيئة أن عمليات الصرف تبدأ الاسبوع المقبل ، بالزيادة التي أعلنها رئيس الجمهورية، مشيرة الى أن الزيادة الجديدة التي يتم صرفها، يبدأ الحد الأدنى لها 170 جنيها، والأقصى يصل إلى 1635 جنيها، لـ11 مليون مواطن.

اقرأ ايضا : تعرف على حالات الجمع بين معاشين وفقا لقانون التأمينات الجديد 

ومن المقرر صرف المعاشات للمستفيدين يوم الخميس المقبل والذي يوافق الأول من شهر يونيو 2023م ، من خلال عدة طرق، وهى المحافظ الإلكترونية ومنافذ فوري ومنافذ البريد وماكينات الصراف الآلي.
وأضافت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات تصل إلى 14 مليار جنيه، عن أشهر أبريل ومايو ويونيه

ومن جانبها اشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من أول أبريل 2023 وحتى 30 يونيو 2023 ستستفيد من الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

لافتا إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر نوفمبر 2022 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.
والجدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تعمل بكامل طاقتها ليتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم للمستحقين البالغ عددهم ،أكثر من 10مليون مستحق معاش ، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويا، وأن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه لأصحاب المعاشات 
حيث تم صرف معاشات شهر إبريل 2023منذ الأول من ذات الشهر ،بالزيادات المقررة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، ويحقّ لأصحاب المعاشات صرف زيادة المعاشات الجديدة 2023 من خلال منافذ شركة فوري، ومن المحافظ الإلكترونية.
ووفقًا لآخر تحديثات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13 مليونا و625 ألفا و97 وفقًا لآخر تحديث للبيانات حتى شهر أغسطس ٢٠٢٢
ويتم صرف المعاشات من خلال أكثر من 16 ألف منفذ في كل أنحاء الجمهورية، من خلال مايلى 

- فروع بنك ناصر الاجتماعي.

-البنوك التجارية.

- منافذ هيئة البريد المصري في كل أنحاء الجمهورية.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- فروع ومنافذ شركة فوري.

- بنوك القرى.

- الحسابات الجارية بالبنوك.

- ماكينات الصرف الآلي عبر كارت ميزة

ويذكرأن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ألغت نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر من جميع منافذ الصرف المتوفرة.