ديسانتيس يعلن رسمياً تقدمه بطلب ترشح لأنتخابات الرئاسة الأميركية 2024

حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس
حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس

أعلن حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس، اليوم الأربعاء 24 مايو، تقدمه رسمياً بطلب ترشح لأنتخابات الرئاسة الأميركية 2024.

وتوترت العلاقة في الفترة الأخيرة بين حاكم فلوريدا والرئيس الجمهوري السابق ترامب، وقد أطلق دي سانتيس عدة تصريحات ضد ترامب في الآونة الأخيرة، بما في ذلك المتعلقة بمسألة التحقيقات ضد الرئيس الأمريكي السابق، التي تُنظر حاليًا، وذلك رغم انتقاده ألفين براج، المدعي العام لمنطقة مانهاتن بنيويورك، الذي يتولى الإشراف على التحقيقات.

ووجه دي سانتيس انتقادات لترامب بسبب قيامه بدفع الأموال إلى نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز التي هي محل النزاع الحالي حول ترامب.

وشكك دي سانتيس، المنتمي للحزب الجمهوري، في أسلوب حكم ترامب وكيفية تعامله مع وباء كورونا.

وفي المقابل، أطلق ترامب الأسماء المستعارة والإساءات والتلميحات حول سلوك دي سانتيس حول سلوكه بين النساء عندما عمل كمدرس بعد تخرجه وحتى أنه قد يكون مثليًا.

ويسعى ترامب جاهدًا للعودة إلى سدة الحكم في البيت الأبيض، بعد أن خرج منه مرغمًا في يناير 2021، بعد أن خسر الانتخابات الرئاسية لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي التاريخ الأمريكي، لم يعد رئيس خسر الولاية الثانية في حكمه لسدة الحكم في الولايات المتحدة، سوى الرئيس الثاني والعشرين جروفر كليفلاند، الذي تولى حكم الولايات المتحدة لفترتين متقطعتين بين عامي (1885-1889) و(1893-1897).