في خدمتك| خطوات استخراج تصريح دفن المتوفي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في حالة الوفاة، تبحث عائلة المتوفى عن طريقة استخراج تصريح الوفاة لدفن فقيدهم، والكثير يجهل هذه الإجراءات.. لذا توضح بوابة أخبار اليوم في سطور  خطوات ومستندات استخراج تصريح الدفن.

 

المستندات المطلوبة لاستخراج تصريح الدفن


أولا المستندات


شهادة من طبيب بالوفاة إذا كانت حالة الوفاة تمت في مستشفى.

- بطاقة الرقم القومي للمتوفى، أو شهادة الرقم القومي.

 

الخطوات المطلوبة لاستخراج تصريح الدفن


ثانيا: الخطوات


التوجه إلى أقرب مكتب صحة أو وحدة صحية والإبلاغ عن الوفاة، ويفضل أن يكون المبلغ من أقارب المتوفى من الدرجة الأولى، ولكن يمكن أن يكون من الساكنين في نفس العقار، أو المستشفى الذي حدثت به الوفاة.

- الشخص الذي يتجه إلى أقرب وحدة صحية، يجب أن يمتلك بطاقة الرقم القومي الرقم القومي الخاصة بالمتوفى أو شهادة الميلاد، ويفضل امتلاك نسخ من البطاقة أو إقرار من المبلغ بعدم وجود بطاقة رقم قومي للمتوفى.

- بعد الإبلاغ سيطلب منك الموظف استيفاء نسختين من نموذج 32 تبليغ صادر من وزارة الداخلية، ثم يتم دفع رسم يقدر بنحو جنيه مصري فقط لا غير والتوقيع عليها.

- يتم انتداب طبيب من مكتب الصحة أو الوحدة المبلغ فيها، للفحص والكشف على المتوفى، وتشخيص سبب الوفاة، والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية.

- يقدّم الطبيب إفادة كتب الصحة أو الوحدة الصحية بسبب الوفاة، ويتم قيده في سجل قيد الوفيات، بعدها يتم الموافقة على استخراج تصريح الوفاة.

- يستلم المبلغ تصريح الدفن وشهادة الوفاة بعد اعتمادها من الطبيب، وتستخرج الشهادة للمرة الأولى بشكل مجاني، ودون أي رسوم أو ضرائب.