انطلاق الموسم الثقافي للطفل بمساجد سوهاج

 الموسم الثقافي للطفل
الموسم الثقافي للطفل

انطلقت فاعليات الموسم الثقافي للطفل فى كافة مساجد محافظة سوهاج تحت رعاية الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد حسنى عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

 و استعدت كافة مساجد المحافظة للموسم الثقافي الجديد والتى تتضمن  تحفيظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية  للاطفال و قراءة  القصص الدينية.

اقرأ أيضًا| محافظة سوهاج تبحث آليات تأهيل «أم دومة» لمبادرة القرية الخضراء

وفى مدينة ومركز طهطا يقول فضيلة الشيخ محمد كنعر مدير أوقاف مركز طهطا،  أن  البرنامج الثقافي يهدف إلى توعية الأطفال وإرشادهم  وتعليمهم  المبادئ والفضائل والقيم الدينية وتلاوة القرآن الكريم تلاوة صحيحة وتحفيزهم سور القران الكريم، ويقوم كل إمام وخطيب مسجد بالإشراف على تنفيذ فاعليات البرنامج الثقافي. 

 وأضاف الشيخ محمد كنعر أن الجمعيات الخيرية تقوم أيضا بتنفيذ مشروع تحفيظ القران الكريم للاطفال  وهذا الموسم تشهد مساجد مركز طهطا إقبالا كبيرا من الأطفال على حفظ القران الكريم وحفظ الأحاديث النبوية 

وأوضح الشيخ كنعر أن الجمعيات الخيرية هي المسؤولة عن الإنفاق على مشروع تحفيظ القران الكريم وبالتعاون مع عدد من المتبرعين للصرف على أجور المحافظين ومكافآت الاطفال الحافظين لكتاب الله.

 وفى نهاية الموسم تقوم كل جمعية بعمل احتفال كبير لتوزيع الجوائز والمكافأت المالية على الحافظين للقران
 الكريم.

 ويقول  أحد المشاركين فى مشروع تحفيظ القران الكريم أن حفظ القران الكريم للاطفال فى سن مبكرة  يعد   الركيزة القوية   لإعداد نشء سليم وقوى 
 وا ضاف أن عدد المستفيدين من مشروعات تحفيظ القران الكريم بمركز طهطا  يتجاوز عشرات الآلاف من الأطفال