19 كيس مخدر تقود عاطل للسجن المشدد 10 سنوات بالوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة،  تاجر مخدرات بالسجن المشدد ١٠ سنوات وغرامة ٥٠ آلاف جنيه، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة.

وكان المستشار علاء السيد - المحامي العام قد أحال القضية رقم ١٧٧٤٥ لسنة ٢٠٢٢ جنايات الوراق إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم طبقاً لمواد الإتهام.

اقرأ أيضا| 21 يونيو الحكم في قضية إلغاء تراخيص فودافون كاش
وذلك لأنه في يوم ٣٠ / ١١ /٢٠٢٢، أحرز المتهم بقصد الإتجار جوهرا مخدر "INdAZOLE carboxamides في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. أحرز سلاح ناري غير مششخن ( خرطوش ( دون ان يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه .

أكد مجري التحريات، أن المتهم قصد الاتجار فى المواد المخدرة ، وتم ضبطه وبحوزته عدد ۱۹ كيس بلاستيكي شفاف يظهر بداخلهم نبات اخضر عشبي الجوهر مخدر وكذا سلاح ناري فرد خرطوش وبمواجهته أقر بحيازته للجوهر المخدر بقصد الاتجار فيه والسلاح الناري بقصد الدفاع وحماية تجارته الأئمة.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن عدد تسعة عشر كيس شفاف بداخل كلا منهم نبات أخضر اللون والتي ثبت أن خلاصه تحتوي على مادة INdAZOLE carbonamides المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات

ثبت بتقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الوارد للفحص خرطوش وذو ماسورتين غير مششخنتين عيار ١٦ وهو كامل وسليم وصالح للاستعمال.