تأجيل محاكمة عريس طنطا قاتل زوجته بعد يومين من الزفاف لجلسة الغد

أسرة المجني عليها
أسرة المجني عليها

كتب: عصام عمارة 

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية برئاسة المستشار عبدالحميد مصطفى هندي، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعي، إكرامي رمضان يوسف ، مصطفى محمد درويش، وأمانة سر عبد الفتاح أحمد أبو سلام، ومحمد عبد الوهاب أبو طالب، تأجيل محاكمة المتهم العريس بقتل زوجته العروسة بعد ٤٨ ساعة من زفافهما إلي جلسة غدا لحين انتداب محامي له، وذلك في القضية رقم 10110 لسنة، 2023 جنايات مركز طنطا، والمقيدة برقم 1018 لسنة 2023 كلي غرب طنطا.
وكانت  محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية قد نظرت اليوم أولى جلسات محاكمة المدعو محمد ع ٣٢عاماً، قاتل زوجته العروسة بعد يومين من الزفاف داخل شقة الزوجية الشهر الماضي بقرية نفيا التابعة لمركز طنطا.
وكان قد وصل المتهم إلي محكمة جنايات طنطا العريس المتهم، وسط حراسة أمنية مشددة لبدء أولي جلسات المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بعروس طنطا  بتهمة القتل العمد مع سبق الأصرار والترصد، كما شهدت جلسة المحاكمة حضور والدة العروسة المجني عليها وعدد من أقاربها.

اقرأ أيضا| بعد قليل| محاكمة مجدي راسخ وآخرين لاتهامهم بالاستيلاء على مليار جنيه من أموال الغاز

وكانت جهات التحقيق بمركز طنطا قد أحالت المتهم الي المحاكمة الجنائية حسب ماورد بنص الإحالة، لقيامه بقتل زوجته ايه  حموده القطب عمدا مع سبق الاصرار اثر احتدام خلف بينهما، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها وتوجه إلي مطبخ الشقة السكنية محل اقامتها، واستل سكينا محل التهمة اللاحقة وتوجه لغرفة نومها وما أن ظفر بها حتى أجهز عليها مسددا إليها وابلاً من الطعنات بإستخدام تلك السكين التي استقرت في الظهر والصدر والوجه ولم ينأ عنها حتى فارقت الحياة، محدثا إصابتها الواردة بتقرير الصفة التشريحية قاصدا من ذلك إزهاق روحها.
وتم تحريز سلاح أبيض سكين مستخدم في الجريمة، وبذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة الي يعاقب عليها قانون العقوبات ومواده وإحالة القضية لمحكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف طنطا. 

وكان  قاضي المعارضات بمحكمة طنطا بمحافظة الغربية قد قرر تجديد حبس المتهم عدة مرات لقيامه بقتل عروسته المعلمة أية حموده  بعد 48 ساعة من حفل زفافهما داخل غرفة نومها بعدة  طعنات متفرقة في الجسد بقرية نفيا  التابعة لدائرة المركز علي ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في الميعاد.
وكانت جهات التحقيق بمركز طنطا قد أجرت تحقيقات مكثفة في واقعة مقتل العروسة بعد مرور ٤٨ ساعة على زواجهما واتهام زوجها بقتلها. 
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية  إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا يفيد بورود بلاغ من شرطة النجده  بقيام أسرة  عروسة تدعي «أية حمودة الشبيني» ٢٨ عاما بالإبلاغ بعثورهم على  جثمانها جثة هامدة وبها عدة طعنات في الجسم بشقة الزوجية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة من مباحث مركز شرطة طنطا تحت إشراف اللواء ياسر عبدالحميد - مدير المباحث الجنائية إلي موقع البلاغ.
 وتبين العثور على جثة العروسة بشقة الزوجية وبها عدة طعنات نافذة في أنحاء متفرقة من الجسم ووجود أثار لدمائها بشقة الزوجية، ودلت تحريات المباحث على أنه لم يمض على زفاف العروسة سوى يومين فقط، وأن الزوج  وراء ارتكاب الواقعة وتم القاء القبض عليه، لقيامه بإرتكاب الجريمة أثر نشرب خلاف  بينهما وآنهاءه حياتها في شقة الزوجية بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، حيث قام  بتسديد عدة طعنات لها في الجسم، وضربها بألة حادة على الرأس حتى سقطت مدرجة في  دمائها وتوفيت من جراء ذلك. 
تم اقتياده الزوج إلي مركز شرطة طنطا، وتحرير محضر بالواقعة وباشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة واصدرت قرارها المتقدم بآحالته للمحاكمة الجنائية.