كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان سبل مواجهة التهديدات العسكرية المتطورة لبيونج يانج

كوريا الجنوبية وأمريكا
كوريا الجنوبية وأمريكا

أعلنت وزارة الخارجية في سول اليوم الأربعاء، أن نائب المبعوث النووي الكوري الجنوبي "لي جون-إيل"، اجتمع مع نظيرته الأمريكية "جونغ باك"؛ لمناقشة سبل مواجهة التهديدات العسكرية المتطورة لبيونج يانج، بما في ذلك خطتها لإطلاق القمر الصناعي للاستطلاع العسكري.

وأوضحت الوزارة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن "الاجتماع بين (لي)، المدير العام بالوزارة للشؤون النووية لكوريا الشمالية؛ ونائبة الممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية (جونغ باك)؛ جاء في الوقت الذي أعلنت فيه بيونج يانج مؤخرا عن استكمال الاستعدادات لتركيب أول قمر صناعي عسكري على صاروخ".

اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبية تستضيف اجتماعا لمنع الانتشار وتدريبات بحرية متعددة الجنسيات الثلاثاء المقبل

واتفق الجانبان خلال اجتماعهما الذي عقد في "سان فرانسيسكو" على تكثيف التعاون في التعامل مع استفزازات كوريا الشمالية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد إطلاق القمر الصناعي.

وقد فرضت سول أمس الثلاثاء عقوبات أحادية الجانب على 3 منظمات كورية شمالية و7 أفراد، ردا على أنشطتهم السيبرانية غير القانونية التي تهدف إلى تمويل برامج كوريا الشمالية لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية، كما فرضت الولايات المتحدة عقوباتها الخاصة على 4 منظمات كورية شمالية وفرد واحد.