بوريل يتوجه إلى هافانا للمشاركة في المجلس المشترك بين الاتحاد الأوروبي وكوبا

جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أن ممثله في الشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، سيتوجه غدا الخميس إلى هافانا في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام للمشاركة في المجلس المشترك بين الاتحاد الأوروبي وكوبا لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وذكر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي قبل ساعات أن "المجلس المشترك الذي سيُعقد في هافانا برسائة وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز، وتم إنشاؤه بموجب اتفاقية الحوار والتعاون السياسي بين الاتحاد الأوروبي وكوبا (PDCA)، يجتمع بانتظام منذ عام 2018".

وأضاف البيان "زيارة بوريل إلى هافانا ستكون فرصة لتقييم العلاقات الثنائية، وكذلك لمناقشة القضايا الإقليمية والعالمية. وخلال إقامته، سيلتقي بوريل بالمسئولين في السلطات الكوبية ورجال الأعمال الكوبيين ومجموعة من الأصوات من المجتمع الكوبي لتبادل وجهات نظرهم حول التحديات والفرص التي تواجهها كوبا، بالإضافة إلى مجتمع الأعمال في الاتحاد الأوروبي وبعض وفود الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموجودة في البلد".

اقرأ أيضًا | سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: يوم 9 مايو تحتفل فيه أوروبا بالوحدة بينها

تأتي هذه الزيارة أيضًا في إطار تواصل الاتحاد الأوروبي مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في الفترة التي تسبق القمة المقبلة بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي التي ستُعقد في بروكسل يومي 17 و 18 يوليو.. بحسب البيان.

وأكد الاتحاد الأوروبي، في ختام بيانه، أنه يعد أهم شريك تجاري واستثماري وتعاون لكوبا وسوف يواصل دعم المشاريع في مجالات تشمل الزراعة والطاقة والتحول البيئي والتحديث الاقتصادي ودعم القطاع الخاص الناشئ للمساعدة في نهاية المطاف في تحسين حياة الشعب الكوبي.