للجنس الناعم.. حلول ذهبية للتخلص من مشاكل البشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة المختلفة التى تعكر صفاء البشرة ونعومة ملمسها، وهي من المشاكل التجميلية التي تطال البشرات المختلطة والدهنية.

حيث ان اساس مشاكل البشرة هي المسام المتوسعة  التي تقوم بتعكير صفاء البشرة ونعومة ملمسها، وهي من المشاكل التجميلية التي تطال البشرات المختلطة والدهنية، لذلك تتساءل العديد من السيدات عن حلول طبيعية تخلصهم من مشاكل البشرة .

 المسام المتسعة هي فتحات صغيرة تظهر على سطح الجلد وتسمح له بالتنفس وبالتخلص من إفرازات العرق والدهون، أما توسع المسام فيظهرعادةً في المنطقة الوسطى من الوجه أي عند الجبين، والأنف، والذقن وهي مناطق غنية بالغدد الدهنيّة المسؤولة عن الإفرازات الزهمية.

نستعرض لكم  حلول ذهبية للتخلص من مشاكل البشرة..

 استعمال مستحضرات غير مُسبّبة للزيوان

يوصي أطباء الجلد بضرورة استعمال مستحضرات العناية والماكياج المذكور عليها أنها "غير مُسبّبة للزيوان"، "خالية من الزيوت"، أو "لا تسدّ المسام" على أن يتمّ تجنّب استعمال المستحضرات غير المرفقة بأي إشارة من تلك التي ذكرناها.

 تنظيف الوجه مرتين يومياً

يساعد تنظيف البشرة على إزالة الشوائب المتراكمة داخل المسام كما يحول دون تكدس الإفرازات الزهمية فيها ويشدد أطباء الجلد على ضرورة الالتزام بالخطوات التالية:

• الابتعاد عن استعمال الماء الساخن الذي يؤدي إلى زيادة توسع المسام واستبداله بالماء الفاتر عند غسل الوجه.

• تنظيف الوجه بنعومة، إذ يتسبب فرك البشرة أثناء تنظيفها إلى تعريضها للتحسس وتوسّع المسام.

• استعمال مستحضرات تنظيف ناعمة على البشرة تحمي من زيادة الإفرازات الزهميّة، وبالتالي من توسّع المسام.


المواظبة على استعمال الواقي الشمسي

يتسبب الإفراط في التعرّض المباشر للشمس إلى زيادة جفاف البشرة وفقدانها لليونتها مما يتسبب بتوسّع مسامها، ولذلك ينصح بالمواظبة على استعمال كريم حماية من الشمس لا يقل رقم حمايته عن 30SPF، على أن يكون مذكورا على عبوته أنه يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجيّة من فئة A وB.

 تقشير البشرة لتخليصها من الشوائب

يتسبب تراكم الشوائب على سطح البشرة في زيادة توسع مسامها، ويساعد استعمال مقشرر في هذا المجال على إزالة هذه الشوائب، بالإضافة إلى تنعيم البشرة والحدّ من توسّع المسام.


 الاستعانة بجل الألوفيرا
يتميز هذا الجل المستخرج من نبات الألوفيرا بخصائصه المنقية والمرطبة، وهو يُساهم في تنظيف المسام المتوسّعة ويعمل على تضييقها. يكفي تطبيق هذا الجل الطبيعي مباشرة على المسام ثم تدليكه لدقيقتين أو ثلاث وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطف البشرة بالماء. 

 قناع الليمون والخيار
يساهم هذا القناع في انقباض المسام المتوسعة بالإضافة إلى توحيد البشرة وتأخير مظاهر الشيخوخة.

قناع بياض البيض

يتميز هذا القناع بفعالية كبيرة في تضييق المسام الواسعة، يكفي خلط بياض حبّة من البيض مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان والكمية نفسها من عصير الليمون. 

 خل التفاح

يتمتع خل التفاح بفوائد عديدة، منها قدرته على محاربة الالتهابات، وتنقية البشرة، ومحاربة مشكلة توسّع المسام. 

اقرأ أيضا|في ٦ خطوات فقط.. أسرع طريقة للحمل