بيت شعر وخيوط الشمس الذهبية يزينان فستان خطيبة ولي عهد الأردن

العروس رجوة آل سيف
العروس رجوة آل سيف

«اراك فتحلو لديك الحياة».. هو بيت شعر لأبي القاسم الشابي زين به فستان حفل حناء خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، وذلك في مفل حضره الأهل والأصدقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وسط أجواء من الفرح والسعادة من قبل العائلة الملكة وترحيبهم بالأميرة الجديدة. 

قالت المصممة السعودية هنيدة الصيرفي، خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية للملكة الاردنية الهاشمية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" إنّ الفستان يروي تتويج قصة الحب بين رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبدالله، وهو يدمج بين الهوية السعودية والأردنية من ناحية الأزياء والثقافة، كما يعكس شخصية الآنسة رجوة معربة عن فخرها بأن تكون جزءا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز.

 

وتعد هنيدة الصيرفي أحد أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة "شوبارد" الشهيرة. وأوضحت المصممة أنها استوحت تصميمها من الثوب النجدي أو الثوب السحابي، وهو من الأزياء التراثية السعودية، ومشهور بطول الكم الذي يتحول لطرحة العروس.


وأضافت "هنيدة" أنها حرصت على أن يحمل الثوب النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وكذلك شكل النخلة من السعودية التي ترمز إلى عصب الحياة والخير والعطاء، وهو جزء من شخصية رجوة، على حد تعبيرها. وأردفت أنها خطت على الفستان كلمات للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي يقول فيها "أراك فتحلو لدي الحياة.. ".


يبذكر أن الملكة رانيا العبدالله، أقامت حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، كأول الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله على رجوة آل سيف، المقرر في الأول من يونيو المقبل.