«عُقب سيجارة» وراء حريق بجراج سيارات نقل الوقود 

موضوعيه
موضوعيه

كشفت معاينة جهات التحقيق بالقليوبية لموقع حريق سيارات نقل الوقود بمدينة قها في محافظة القليوبية، أن الحريق أسفر عن احتراق سيارة كاملة وأجزاء كبيرة من سيارة أخرى، بينما أبعد الأهالي وقوات الحماية المدنية سيارة ثالثة كانت بجوارهما.

كما تبين من المعاينة، أن الموقف كان به نحو 7 سيارات لنقل الوقود فارغة من الحمولة، كما أن الموقف خاص وتقف به السيارات فقط، وليس تابعا لشركة البترول كما تردد.

وقررت جهات التحقيق، ندب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق وحصر التلفيات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال مالكي السيارتين وشهود عيان.

 فيما رجحت تحريات المباحث، أن وراء الحريق مجهول ألقى عُقب سيجارة ومع ارتفاع درجة الحرارة أدى إلى اشتعال الحريق في كابينة إحدى السيارتين.

كانت سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية تحت اشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية، على اندلاع حريق هائل في سيارة نقل وقود امتد إلى سيارة أخرى مجاورة وكاد يمتد لسيارات أخرى مجاورة إلا أن العناية الألهية أنقذتها من الحريق بمدينة قها عصر اليوم، وتم  فرض كردون امنى حفاظا علي ارواح المواطنين وتم السيطرة على الحريق، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ ايضاً | الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شب داخل جراج خاص بقها

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية إخطارًا من مأمور قسم شرطة قها يفيد بنشوب حريق داخل جراج خاص بسيارات نقل الوقود أسفل كوبري قها.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية بالقليوبية وجرى الدفع بـ7 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخماد الحريق ومنع  امتداد الحريق  للمناطق المجاورة له، دون خسائر بشرية.

وتوصلت التحريات إلى أن موقف السيارات كان به نحو 7 سيارات واشتعلت النيران في سيارة وامتدت النيران إلى سيارة أخرى بينهما جرى سحب 5 سيارات أخرى قبل أن تشتعل بها النيران كما أن الموقف خاص وليس ملكا لأي شركة.

وأسفر الحريق عن احتراق سيارة بالكامل وأجزاء كبيرة من السيارة الثانية، وتدخلت سيارات الإطفاء وسيطرة على النيران. وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.