سقوط أمطار خفيفة على شمال قنا

سقوط أمطار خفيفة  ورعد على  شمال قنا
سقوط أمطار خفيفة  ورعد على  شمال قنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع ظهور السحب في سماء المحافظة والتي صاحبها سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة على أنحاء متفرقة من مدن المحافظة وارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وخاصة في مراكز ابوتشت وفرشوط ونجع حمادي.

وأعلنت محافظة قنا، رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية، وذلك وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقررت المحافظ تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى، مع إرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

اقرأ أيضا| انهار عليهم القبر أثناء زيارتهم لمتوفي.. إصابة 7 في مدافن الشيخ علي بقنا 

 وشدد محافظ قنا، على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفوري مع أي حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة، كما وجه بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.وتسبب سؤ الحال الجوية حدوث تصادم بين سيارتين مما أدى إلى إصابة الركاب .