أول روبوت بـ الذكاء الاصطناعي يمكنه العمل كممرض أو حارس أمن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تمولها شركة OpenAI ، الشركة المصنعة لـ ChatGPT ، عن روبوتًا يمكنه العمل كممرض أو كحارس أمن ، ويمكنه التقاط الأشياء بذراعيه الشبيهة بالبشر ، يعمل بالفعل في الولايات المتحدة.

في الوقت الحالي ، يعمل الروبوت كحارس أمن في موقعين صناعيين: على عكس الروبوتات الأمنية الأخرى ، لديه رأس ووجه وذراعان ، ويمكنه التنقل بشكل مستقل.  

 قال بيرنت بورنيتش ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الروبوت لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، إن روبوت EVE الخاص بشركته يعمل منذ أبريل من هذا العام - وأنه يسير "أفضل مما كنا نعتقد".


أضاف أنه أول إنسان آلي بشري حقًا يجد مكانًا في مكان العمل في تاريخ البشرية - متجاوزًا روبوت تسلا الذي ابتكره  إيلون ماسك .


 يأمل بورنيتش  في أن تجد الروبوتات أيضًا عملاً قريبًا كمقدمي رعاية للمسنين، قائلا " "لدينا هذه الرؤية العظيمة ، نريد حل مشكلة نقص العمالة في المجال الطبي ، لدينا رؤية حول كيفية حلها ، لكننا بحاجة إلى الكثير من البيانات.

تابع "أعتقد أنه سيكون لدينا مجتمع مختلف تمامًا ، حيث لا نفكر في ندرة العمالة ، بل طاقة مستدامة يمكن تحويلها إلى أي منتج أو خدمة،  يمكن أن نصل إلى هناك في غضون خمس سنوات ، إذا لم نواجه أي عوائق ".