محافظ البنك المركزي: نتطلع لبلورة استراتيجية واقعية لآليات التمويل المستدام

محافظ البنك المركزي المصري
محافظ البنك المركزي المصري

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، اتطلع أن تثمر الاجتماعات والفعاليات المصاحبة لجلسات مجموعة البنك الأفريقي، عن بلورة استراتيجية واقعية واضحة لآليات التمويل المستدام ليس على مستوى دول القارة الأفريقية فحسب، وإنما على مستوى جميع دول العالم.

وأكد محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، ضرور طرح الرؤى في سبيل مواجهة التحديات التي تثقل كاهل الدول الإفريقية وفي حاجة لاستثمارات مباشرة وليست في حاجة لمزيد من الديون.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، التي تستضيفها مصر، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير وزير الزراعة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة.

وتستضيف مصر، الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي، في مدينة شرم الشيخ وتستمر لمدة خمسة أيام.