رئيس جامعة حلوان يزور مدينة الدواء "جيبتو فارما"

جامعة حلوان
جامعة حلوان

زار الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان مدينة الدواء "جيبتو فارما" لبحث سبل التعاون للاستفادة من الخبرات والمعرفة المتاحة في المدينة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتواصل بين الجامعة ومدينة الدواء المصرية، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو ممدوح رئيس مدينة الدواء.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان - في تصريح له خلال الزيارة - أن الزيارة تستهدف بحث سبل التعاون الذي يعد فرصة مهمة وواعدة لطلاب كلية الصيدلة ومستقبلهم المهني، لافتًا إلى أن مدينة الدواء تعد من أبرز المراكز الصناعية والبحثية في مجال الصيدلة، وتضم مجموعة من أفضل الشركات والمؤسسات في هذا القطاع.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن هذه الشراكة تتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص التعليمية والتدريبية للطلاب، ويمكنهم الاستفادة من الخبرات والمعرفة المتاحة في المدينة، سواء من خلال الزيارات الميدانية أو البرامج التدريبية أو حتى الانخراط في مشاريع بحثية مشتركة، وهذا سيساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم المهنية.

وتابع قائلاً، "إن جامعة حلوان بيت خبرة كبير، مستعرضًا نشأة الجامعة حيث بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وانضم لها حديثا كليات الصيدلة والطب والتمريض، ويوجد أيضا معهد فني للتمريض"، كما ناقش دور المراكز البحثية ومجمع الابداع بالجامعة في تعزيز البحث العلمي، ودور مركز التميز العلمي لأبحاث التركيب البيولوجي وتصميم الدواء.

من جانبه، قام الدكتور عمرو طلعت الرئيس التنفيذي  لمدينة الدواء بالترحيب برئيس جامعة حلوان والوفد المرافق له، موضحًا أن أهم  نقطة للتعاون هو استفادة الطلاب، وأن الهدف الاستراتيجي من مدينة الدواء هو تمكين المواطن من الحصول على دواء آمن وتحقيق الأمن الدوائي.