ترتيب يوفنتوس في الدوري الإيطالي بعد خصم النقاط.. وموقفه من التأهل الأوروبي

فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

زادت أوجاع فريق يوفنتوس، بعد تعرضه لخسارة مؤلمة أمام مضيفه إمبولي، بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب كارلو كاستيلاني، ضمن ختام مواجهات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل أهداف فوز إمبولي عن طريق كل من "فرانشيسكو كابوتو، وسبيستيان لوبيرتو (هدفين)، وروبرتو بيكولي" في الدقائق 18'21'48'90، فيما أحرز هدف اليوفي بأقدام "فيدريكو كييزا" في الدقيقة 86.

وأعلنت المحكمة الرياضية الفيدرالية الإيطالية، اليوم الإثنين، خصم 10 نقاط من رصيد نادي السيدة العجوز بالكالتشيو، بالإضافة إلى صدمة مرارة عدم التأهل لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، على يد إشبيلية الإسباني.

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، قررت في يناير الماضي، خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس، قبل أن تعلق اللجنة الأولمبية القرار النهائي، لحين إعادة مراجعة العقوبات المفروضة على البيانكونيري.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فقد عقدت المحكمة الرياضية جلسة جديدة مساء اليوم الإثنين، وتم تخفيض العقوبة من 15 نقطة إلى 10 نقاط.

وفرضت هذه العقوبة على يوفنتوس لارتكابه مخالفات مالية، عن طريق تضخيم رسوم الانتقالات لتعزيز مكاسب رأس المال.

إقرأ أيضًا .. أول رد من يوفنتوس على عقوبة خصم 10 نقاط في الكالتشيو الإيطالي

وكان يوفنتوس يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 69 نقطة، قبل اعتماد العقوبة.

وبعد قرار خصم 10 نقاط بشكل رسمي، تراجع اليوفي للمركز السابع، برصيد 59 نقطة.

ومتبقي ليوفنتوس في الدوري الإيطالي مواجهتين أمام كل من "ميلان، وأودينيزي"، ويحتاج السيدة العجوز لتحقيق الفوز مع سقوط ميلان وأتالانتا وكذلك روما في مباراة أخرى على الأقل.

وأصبح ترتيب جدول الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة الـ 36، كالتالي :